الجهيناوي يجتمع بسفراء مصر والسعودية والإمارات والبحرين وقطر

اخر تحديث : 13/06/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

لقاء وزير الشؤون الخارجية مع سفراء كل من مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والقائم بالأعمال في سفارة مملكة البحرين

اجتمع وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » اليوم الثلاثاء 13 جوان 2017، بسفراء كل من مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والقائم بالأعمال في سفارة مملكة البحرين، لبحث تطورات الأزمة في الخليج العربي وتداعياتها على الأوضاع في المنطقة، كما استقبل سفير دولة قطر بتونس.

وجدد الوزير خلال اللقاءين التعبير عن انشغال تونس البالغ لما آلت إليه العلاقات بين دول الخليج العربي الشقيقة، داعيا إلى مراعاة أواصر الأخوة التي تربط دول المنطقة وشعوبها، وتجنبّ كلّ أشكال التصعيد، واعتماد الحوار سبيلا وحيدا لتطويق الخلافات.
وأضاف « خميس الجهيناوى » أن تونس التي تربطها علاقات متينة بكل الدول العربية بلا استثناء، لها كل الثقة في حكمة قادة دول الخليج العربي وقدرتهم على تجاوز الخلافات مهما بلغت حدّتها، ضمانا لمناعة دولهم ووحدة صفّها وصونا لقيم التضامن العربي.
كما شدد « الجهيناوي » على أهمية دور مجلس التعاون الخليجي وإسهامه في تعزيز مقومات أمن واستقرار دول الخليج والمنطقة العربية عموما، مؤكدا حرص تونس على استمرار هذا البناء المتميز ليواصل الاضطلاع بدوره في خدمة قضايا المنطقة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.
وتطرق اللقاءان إلى التحديات التي تواجه المنطقة وخاصة منها ظاهرة الإرهاب والتطرف التي تهدد الأمن والاستقرار، وشدد وزير الخارجية في هذا الإطار على مسؤولية كل الدول في التصدي لهذه الظاهرة ومحاصرتها وتجفيف منابعها ودرء خطرها المتنامي على الأمم والشعوب.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.