الجهيناوي يدعو إلى تسخير محامين للدفاع عن مصالح المساجين التونسيين بإيطاليا

اخر تحديث : 01/12/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزير الخارجية يجتمع بمقر سفارة تونس بروما برؤساء البعثات القنصلية التونسية بإيطاليا

التئم اليوم الجمعة، اجتماع بمقر سفارة تونس بروما أشرف عليه وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » وحضره رؤساء البعثات القنصلية التونسية بإيطاليا والسفير « معز السيناوي » .
وقد تطرّق الاجتماع إلى سبل إضفاء مزيد من النجاعة والفاعلية على أداء البعثات وتحسين الخدمات القنصلية المسداة إلى الجالية التونسية.
وحث الوزير خلال الاجتماع الذي انعقد بمناسبة زيارة العمل التي أداها إلى روما للمشاركة في أشغال الدورة الثالثة لمنتدى « ماد روما – حوارات متوسطية »، على مزيد تشديد الإجراءات الأمنية والوقائية لحماية مقرّات البعثات القنصلية والوثائق الإدارية.
كما دعا « الجهيناوي » رؤساء البعثات القنصلية إلى مزيد العناية بالمساجين التونسيين بإيطاليا والإحاطة بهذه الفئة الهشة من خلال تسخير محامين للدفاع عن مصالحهم وتمكينهم من ربط الصلة مع عائلاتهم بتونس.
من ناحية أخرى، أكّد وزير الخارجية على أهمية دور السفارة والبعثات القنصلية في تسهيل التواصل بين نواب مجلس الشعب والجالية التونسية المقيمة بإيطاليا.
كما لفت الوزير إلى الدور الهام للبعثات التونسية بالخارج في دعم الاقتصاد الوطني، مشددا على مزيد العمل على الترويج لبلادنا كقطب استثماري واعد ووجهة سياحية آمنة والتعريف بالحوافز والإصلاحات التي أقرتها تونس لاستقطاب الإستثمارات الأجنبية.
وشدد « الجهيناوي » على مزيد العمل على تعزيز التعاون اللامركزي وبعث فرص الإستثمار والشراكة بين الجهات التونسية ونظيراتها الإيطالية، وتشجيع رجال الأعمال والمسؤولين الجهويين على المشاركة في التظاهرات والملتقيات الإقتصادية التي تقام بتونس.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.