« الجهيناوي » يدعو لمراجعة خارطة انتشار تونس القنصلي في أوروبا

اخر تحديث : 01/08/2016
من قبل | نشرت في : تونس

الجهيناوي

دعا وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » في كلمته ألقاها خلال ندوة قنصلية تمهيدا للدورة 34 السنوية لرؤساء البعثات الديبلوماسية الدائمة والقنصلية اليوم الاثنين، إلى إعادة النظر في خارطة الانتشار القنصلي خاصة في أوروبا، تماشيا مع معطيات إقامة المواطنين التونسيين وتنقلاتهم بين مختلف المقاطعات والبلدان وذلك لتحقيق الاقتراب الدائم من الجالية ومواكبة التنظيم الترابي والإداري الجديد الذي شهدته بعض الدول الأوروبية وخاصة فرنسا.
كما شدد الوزير على أن نجاعة العمل القنصلي تتطلب العمل على إرساء منظومة متكاملة تستند إلى جملة من الأدوات القانونية والامكانيات اللوجستية والموارد البشرية وتحيين النصوص المنظمة للعمل القنصلي ومراجعتها وتعصير آليات العمل الإداري لضمان تحسين جودة الخدمات المسداة للمواطنين بالخارج.
وأشار « الجهيناوي » إلى أن الوزارة ستشرع بالتعاون مع وزارة الداخلية في ضبط معالم منظومة إعلامية جديدة ومتطورة تمكن البعثات بالخارج والمصالح المركزية من التواصل مباشرة مع وزارة الداخلية وتلقي ردودها في الإبان.
واعتبر وزير الخارجية بأن انطلاق العمل لاعتماد جواز السفر البيومتري وبطاقة التعريف البيومترية، المنتظر انجازهما في أفق 2017، يستدعي حسن الاستعداد للمواكبة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.