« الجهيناوي » يستقبل نائب وزير الخارجية الإيراني

اخر تحديث : 05/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

jhi
استقبل اليوم الثلاثاء، « خميس الجهيناوي » وزير الشؤون الخارجية، « حسين أميـر عبد اللهيان » نائب وزير الشؤون الخارجية بالجمهورية الاسلامية الايرانية المكلف بالشؤون العربية والإفريقية الذي يؤدي زيارة إلى تونس في إطار جولة بالمنطقة المغاربية.
وقد كان اللقاء فرصة اعرب خلالها الجانبان عن عزمهما على مزيد تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات وعن ما يحدوهما من رغبة مشتركة في توطيدها من خلال استغلال الفرص المتاحة لمزيد توسيع وتعميق التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين.
كما كان اللقاء مناسبة لاستعراض تطورات الاوضاع في المنطقة ومختلف التحديات والقضايا الراهنة التي تواجهها الامة الاسلامية الى جانب تبادل وجهات النظر بخصوص مختلف المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الوزير حرص تونس على تعزيز علاقات التعاون والتفاهم بين دول المنطقة وتكريس مبادئ حسن الجوار والتعايش السلمي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول والتي تعد من ثوابت سياسة تونس الخارجية. كما اعرب السيد الوزير عن ما تبديه تونس من اهمية قصوى لاستتباب مقومات الامن والاستقرار في الخليج كجزء من امن المنطقة العربية مؤكدا حرص بلادنا على ضرورة توظيف كافة الطاقات والجهود لمواجهة العدو المشترك المتمثل في آفة الارهاب التي اصبحت تشكل تهديدا لجميع دول المنطقة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.