« الجيهناوي » يؤدي زيارة عمل إلى المجر يومي 2 و3 نوفمبر 2016

اخر تحديث : 31/10/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي

يؤدي « خميس الجهيناوي » وزير الشؤون الخارجية ،زيارة رسمية إلى بودابست يومي 2 و3 نوفمبر 2016، على رأس وفد هام من المسؤولين ورجال الأعمال التونسيين. وهي الأولى التي يؤديها وزير خارجية تونسي إلى المجر منذ سنة 2008،

وتعكس هذه الزيارة التي تاتي بدعوة من وزير الخارجية المجري « بيتر زيجارتو » رغبة البلدين في تطوير علاقات التعاون الثنائي واستكشاف السبل الكفيلة بالارتقاء بها في جميع المجالات، وإعطاء دفع جديد لنسق المبادلات التجارية التي عرفت تطورا ملحوظا بين سنتي 2011 و2015 بالإضافة إلى دعم التنسيق والتشاور السياسي. وفق بلاغ لوزارة الخارجية

ومن المنتظر أن يتم خلال هذه الزيارة توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين في ميادين السياحة والتجارة والرياضة والتعليم العالي والبحث العلمي.
ويمثل منتدى الأعمال التونسي المجري الذي سينعقد على هامش هذه الزيارة، فرصة للتعريف بمناخ الاستثمار في تونس، والترويج للندوة الدولية لدعم الاقتصاد والاستثمار المقرر عقدها بتونس يومي 29و30 نوفمبر 2016، وحث القطاعين العام والخاص المجريين على المشاركة فيها بكثافة وفعالية.
وتنظم سفارة تونس ببودابست بمناسبة زيارة وزير الشؤون الخارجية معرضا بمناسبة إحياء الذكرى الستين لإرساء العلاقات التونسية المجرية، ولإحداث وزارة الشؤون الخارجية بالإضافة إلى ذكرى الثورة المجرية لسنة 1956.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.