الجيهناوي يتسلم رسالة خطية ارسلها رئيس التشاد للسبسي

اخر تحديث : 22/12/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

TECHQD

استقبل خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية اليوم الخميس 22 ديسمبر 2016 موسي محمد وزير خارجية جمهورية تشاد، والمرشح التشادي لرئاسة الاتحاد لافريقي الذي سلمه رسالة خطية من الرئيس التشادي إدريس ديبي إلى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي تعلقت بالعلاقات المتميزة التي تجمع البلدين.
وتطرق اللقاء إلى واقع علاقات التعاون بين البلدين وسبل تطويره بالإضافة إلى عدد من القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك. كما مثل فرصة للتشاور بخصوص عدد من القضايا المتصلة بالأوضاع في إفريقيا وتعزيز التعاون بين دول القارة لمواجهة التحديات المطروحة وإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي تعيق الاندماج الاقتصادي لدول القارة رغم وفرة الإمكانيات المتاحة.
كما بحث الجانبان السبل الكفيلة بتطوير عمل الاتحاد الإفريقي وذلك في أفق القمة الإفريقية المنتظر عقدها يومي 30 و31 جانفي 2017 بأديس أبيبا.
وأكد الوزير بالمناسبة على ما يجمع بين تونس وتشاد من علاقات قوية وراسخة، وعلى عزم بلادنا على مواصلة تطويرها بما يستجيب لتطلعات الشعبين الشقيقين، مشيرا إلى وجود مجالات كبيرة للتعاون في مجالات متعددة منها البحث العلمي والتعليم العالي والصحة والاقتصاد وغيرها.
من جهته ثمن الوزير التشادي نجاح المسار الانتقالي في تونس وما تتمتع به من استقرار سياسي واجتماعي، معربا عن رغبة بلاده في تطوير التعاون الثنائي وتنويعه والاستفادة من الخبرات التونسية في مختلف الميادين.
واتفق الطرفان خلال اللقاء على ضرورة تكثيف نسق التشاور وتبادل الزيارات بين سامي مسؤولي البلدين وعلى عقد اللجنة المشتركة خلال السداسية الأولى من سنة 2017، بما يمكن من تعزيز التعاون الثنائي وتوسيع مجالاته.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.