الحرشاني: « التهديدات الإرهابية مازالت قائمة »

اخر تحديث : 10/11/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الحرشاني

اكد « فرحات الحرشاني » وزير الدفاع الوطني خلال جلسة استماع عقدت معه لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح اليوم الخميس 10 نوفمبر 2016، إلى حول مشروع ميزانية الوزارة لسنة 2017، أن التهديدات الإرهابية مازالت قائمة، مؤكدا على تكثيف الجهود لمكافحة الإرهاب وذلك بالتعاون مع كل الأطراف المعنية خاصة على مستوى المعلومة .
ونفى الحرشاني وجود قاعدة عسكرية أمريكية في الجنوب التونسي .
وبخصوص ميزانية الوزارة المرتقبة لسنة 2017 اكد الحرشاني على انها قدرت ب 2016،152 م.د مقابل 2094،824 م.د سنة 2016، مشيرا الى أن صرف الميزانية سيكون وفق الأولويات القصوى المرتبطة خاصة بحماية الجنود، وبإقتناء مباني، وبمكافحة الإرهاب،وتهيئة المستشفى العسكري، وبعث مركز إعلامي مختص في الإعلام العسكري لتكوين إعلاميين مختصين في هذا المجال .
كما أكد أن مقاومة الإرهاب تتطلب تقنيات متطورة على غرار الطائرات بدون طيار، مؤكدا في نفس السياق ضرورة تكوين شبان عسكريين متمكنين من هذه التقنيات .
ودعا الوزير إلى إعادة النظر في القانون عدد 01 المؤرخ في 14 جانفي 2004 ، المتعلق بالخدمة الوطنية قصد إرساء منظومة متأقلمة مع العصر، مؤكدا ضرورة تشريك كافة الشبان و الشابات في الخدمة الوطنية .
من جهته أوضح وزير الدفاع أن التعويضات لعائلات الشهداء تدفع لكل شهيد بثمن قدره 20 ألف دينار بدون أي بطء، مضيفا أن هنالك عدد من الجرحى تم إرسالهم إلى الخارج للعلاج.
أما فيما يتعلق بخطة الكتابة العامة التابعة للوزارة ،قال الوزير أنها تهدف إلى مزيد التنسيق بين مختلف الإدارات وضمان جودة الخدمات الإدارية التي تقدمها الوزارة .
وبالنسبة للعسكريين الذين يعملون في الصحراء فقد صرح الوزير بأنهم يقتنون منحة الصحراء المقدرة ب 220 دينار .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.