الحزب الدستوري : هيئة الحقيقة والكرامة بعيدة عن مبدأ المحاسبة الموضوعية

اخر تحديث : 21/05/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الحزب الدستوري الحر

اعتبر الديوان السياسي للحزب الدستوري الحر، في بيان له ، صدر عقب اجتماعه، امس السبت ، ان « هيئة الحقيقة والكرامة  » تتحرك وفق أجندات سياسية ولا علاقة لما تقوم به بمبدأ المحاسبة الموضوعية.
و يأتي هذا الاتهام اثر جلسة الاستماع التي نظمتها هيئة الحقيقة والكرامة مساء أمس الجمعة، وبث تسجيل لأحد أبرز المتهمين في المجال.
وقال الديوان السياسي للحزب الدستوري ، في هذا الصدد، ان اختيار موضوع الفساد المالي في وقت تعمل الاطراف المدنية والسياسية لمعارضة المصالحة الوطنية ، انما يهدف الى توجيه الرأي العام ، من خلال بث شهادة غير مباشرة باستعمال تقنية المونتاج.
و قال نفس المصدر ان مثل هذه الشهادة تمثل استماعا انتقائيا ، ينزع المصداقيّة عن أعمال الهيئة ويهز ثقة المواطن في قدرتها على كشف الحقائق وكتابة الذاكرة الوطنية بأمانة ونزاهة حسب ما جاء في نص البيان .

يشار الى ان هيئة الحقيقة والكرامة كان قد بثت في جلسة الاستماع العلنية العاشرة ، مساء الجمعة، شهادة مسجلة من سجن المرناقية لعماد الطرابلسي، أحد أصهار الرئيس الأسبق بن علي، الذي استغل منصبه ليقوم بمختلف التجاوزات القانونية ، ليكتسح المجال الاقتصادي في ريادة الأعمال .
وكشف الطرابلسي خلال جلسة الاستماع عن التجاوزات التي اقترفها طيلة حكم الرئيس المخلوع « زين العابدين بن علي » وقدم اعتذاره « لكل من أخطأ في حقه »، داعيا إلى « طي صفحة الماضي ».

« .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.