الحزب الدستوري الحر ينتقد رفع أردوغان شعار «رابعة» بقصر قرطاج

اخر تحديث : 27/12/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الحزب الدستوري الحر

أدان الحزب الدستوري الحر في بيان له مساء اليوم الأربعاء، بشدة رفع الرئيس التركي « رجب طيب أردوغان » لشعار « رابعة » في حرم قصر قرطاج الرئاسي، معتبرا أن صدور مثل هذه الحركة تنم عن تبني واضح لشعار تنظيم الإخوان أثناء زيارة رسمية، بحضور رئيس كل التونسيين ، بمقر السيادة التونسية.
واعتبر الحزب هذا التحرك سابقة لم تشهدها تونس أيام دولة الاستقلال مما يمثل خرقا سافرا لكل الأعراف الدبلوماسية وعدم احترام للمؤسسات السيادية واستفزازا لمشاعر جل التونسيين، وفق نص البيان.

وأشار الحزب إلى أنه ينتظر من السلطة التونسية ردا رسميا جديا ومباشرا يستنكر هذه الحركة ويعيد الاعتبار للدولة الوطنية المدنية البورقيبية المناهضة للإخوان المسلمين وممثليهم وداعميهم.
كما نبه الحزب الدستوري إلى أن إمضاء اتفاقيات اقتصادية والحصول على وعود بمساعدات مالية لا يمكن أن يبرر تحويل الدولة التونسية الحرة المستقلة ذات السيادة إلى دولة تابعة لأي محور أو جهة أجنبية ويحذر من محاولات تركيع الشعب التونسي وفرض سياسة « الإذعان مقابل الغذاء ».
كما طالب الحزب الدولة بمساءلة ضيفها حول مدى مساهمة بلاده في تسهيل تنقل أبناء وبنات تونس للقتال وممارسة جهاد النكاح بالتنسيق والتعاون مع التنظيمات الإخوانية التي تغلغلت في تونس خلال سنوات حكم الترويكا.

وندد الحزب بتصريحات الرئيس التركي بخصوص الرئيس السوري باعتبارها تحرج تونس وتعيد إلى الأذهان الخطأ الدبلوماسي الذي تم ارتكابه سابقا عند استضافة ما يسمى بـ « مؤتمر أصدقاء سوريا » ، مهيبًا برئيس الدولة إعلان تبرئه من هذا الموقف الذي يتنافى مع تعهده للرأي العام الوطني بإرجاع العلاقات مع الشقيقة سوريا.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.