الحكم بتغريم الصحفي «زياد الهاني» بـ300 دينار بتهمة الشتم

اخر تحديث : 27/12/2017

زياد الهاني

أصدرت المحكمة الابتدائية بسوسة اليوم الأربعاء، حكمها بتغريم الصحفي « زياد الهاني » بمبلغ قيمته 300 دينار بتهمة الشتم طبقا للفصل 57 من المرسوم عدد 115 المتعلق بحرية الصحافة وبعدم سماع الدعوى فيما زاد على ذلك.
وأكد « الهاني » في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بالفايسبوك منذ قليل، أنه إذا كان استبعاد المحكمة للفصل 128 من المجلة الجزائية من حكمها من منطلق مسؤوليتها في حماية حرّية الصحافة والتعبير التي تعتبر تقريبا المكسب الوحيد الذي تحقق للتونسيين بعد 14 جانفي 2011، وإيمانا منها بأن المرسوم عدد 115 هو الإطار القانوني للتتبع في قضايا الصحافة والنشر، فهذا الحكم يعتبر نصرا لكل المؤمنين بالحرّية ووشاحا ذهبيا على صدر الهيئة التي أصدرته.
وأضاف « زياد الهاني » بأنه « إذا كان عدم اعتماد الفصل 128 من المجلة الجزائية فقط لأنه ثبت للمحكمة صحة نقده لبلاغ وكيل الجمهورية وصدق ما قاله بخصوصه، فتلك مصيبة لأن ذلك يعني بأنه سيتم الاستمرار في تطبيق النصوص السالبة للحرية التي ألغاها المرسوم 115.
يُشار إلى أن القضية رفعها ضده وكيل الجمهورية السابق لدى المحكمة الابتدائية بتونس ووكيل الدولة العام لدى محكمة التعقيب حاليا « طارق شكيوة » اتهمه فيها بنسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي متعلقة بوظيفه دون الادلاء بما يثبت صحة ذلك والشتم .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.