الحكومة تتخذ إجراءات فورية لإعادة التوازن للميزان التجاري

اخر تحديث : 02/05/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

نضال الورفلي
كشف عشية اليوم الجمعة، الناطق بإسم الحكومة « نضال الورفلي » في لقاء إعلامي عقده بقصر الحكومة بالقصبة عقب إنعقاد مجلس وزاري، أن المجلس قرر جملة من الإجراءات للتحكم في العجز التجاري الذي تعاني منه البلاد خلال هذا الظرف الإقتصادي.
وتتمثل هذه الإجرءات خاصة في إعادة نشاط الإنتاج والنقل في الحوض المنجمي إلى نسقه الطبيعي، ومراجعة تعريفة النقل الجوي لتحفيز تصدير الغلال والخضر، إلى جانب تركيز خلية عمل لاستحثاث نسق العمل بميناء رادس لأهميته في دفع التصدير خاصة وان 80% من الصادرات تنطلق من أرصفته.
هذا وأقر المجلس الوزاري تمكين أصحاب المصحات من خلاص الفواتير بالعملة الصعبة للمرضى الأجانب بصفة استثنائية على ان يقع العمل بهذا الجراء بداية من الأسبوع المقبل.
وفي نفس السياق قرر المجلس الوزاري إجبارية توطين العملة حيث يجب اعلام البنك المركزي قبل جميع عمليات التصدير، إلى جانب تحويل الاموال للخارج بمختلف أسبابها.
وبين « الورفلي » ان الحكومة قررت أن لا تتجاوز قيمة واردات السنة الجارية مثيلتها في سنة 2013، وبذل مجهود ديبلوماسي لترشيد الواردات خاصة مع البلدان التي تعرف تونس معها اختلال في العجز التجاري على غرار الصين وتركيا.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.