الحكومة تتعهد بفض إشكال الضريبة المفروضة على العربات مع الجانب الجزائري

اخر تحديث : 20/09/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

تونس و الجزائر

قال المكلف بالإعلام بمجلس نواب الشعب النائب « منجي الحرباوي » في تصريح لـ « وكالة تونس افريقيا للانباء » اليوم الثلاثاء ، « إن الحكومة تعهدت بفض الإشكال المتعلق بمسألة الضريبة المفروضة على العربات مع الجانب الجزائري مع أول قانون مالية سيتم عرضه على مجلس النواب ،على إعتبار أن أي قانون لا يتم إلغاؤه إلا بقانون آخر » .
وأوضح « الحرباوي » ، أن تعهدات الحكومة جاءت على خلفية الإتصالات الحثيثة بين تونس والجزائر ،وبهدف طمأنة العائلات التونسية والجزائرية المعنية بهذا القرار.
وأكد أن اتصالات جمعت كذلك بين ممثلين عن الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية على مستوى ولاية الكاف، وإتحاد الصناعة والتجارة بالجزائر ،للنظر في هذه المسألة ،وإيجاد حلول لتفادي أي إشكال بين البلدين.
وكان « الحرباوي »، وهو نائب عن ولاية الكاف، قد صرح أمس الاثنين لـ (وات)، أنه تم الاتفاق مع نواب من المجلس التشريعي الجزائري على عقد اجتماع بين مسؤولين تونسيين وجزائريين ،للتباحث في مسألة الضريبة المفروضة من تونس على العربات .
كما أشار المكلف بالإعلام إلى أن الاجتجاجات متأتية أساسا من سواق سيارات الأجرة الجزائريين ، الذين من الممكن أن تصبح الضريبة ثقيلة عليهم ، خاصة انهم يدخلون التراب التونسي 3 أو 4 مرات في اليوم، موضحا أنه من الممكن بحث إمكانية استثناء هؤلاء الأشخاص من الضريبة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.