الداخلية تنفي مداهمة مقاهي ومطاعم مفتوحة نهارا في شهر رمضان

اخر تحديث : 23/05/2019
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مقهى

نفت وزارة الداخلية في بلاغ أصدرته مساء الأربعاء، قيام أعوان الأمن بحملات مداهمة للمقاهي والمطاعم المفتوحة نهارا في شهر رمضان والتضييق على روّادها وملاحقتهم.

وأوضحت الوزارة بأن حدث في القيروان يتعلّق بمقهى كائن وسط أحد أزقّة المدينة العتيقة آثار في الفترة الأخيرة تذمّر وامتعاض متساكني الحي المجاور له جرّاء ما يصدر عن رواده من تصرفات ماسة بالأمن العام والسكينة العامة ما دفع الأجوار إلى إبلاغ السلط الأمنية، والتي تحولت يوم السبت 18 ماي 2019 بعد التنسيق مع النيابة العمومية إلى المقهى المذكور للتحرّي في الأمر أين أمكن إيقاف شخصين مفتش عنهما (أحدهما من ذوي السوابق العدلية، صادر في شأنه 02 مناشير تفتيش) وبتفتيشه تبيّنت حيازته لـ 200 قرصا مخدّرا بنية الترويج.
وتحوّلت الوحدات الأمنية مرّة ثانية أمام تواصل تذمّر الأجوار من التشويش والهرج، يوم الإثنين 20 ماي 2019 إلى المقهى نفسه للتنبيه على صاحبه مجددا إلا أنه عمد إلى صدّ الأعوان واعتراضهم والاعتداء عليهم لفظيّا بفاحش القول وباستشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به وفتح بحث عدلي في شأنه من أجل « الاعتداء على الأخلاق الحميدة والتجاهر بالفحش » وإحالته على أنظارها.
وأكدت الوزارة لم يتم اتخاذ أي إجراء في شأن أي كان من روّاد المقهى الذين واصلوا تواجدهم به بصفة عادية كما أن المقهى لا يزال يواصل نشاطه إلى الآن.
كما أشارت وزارة الداخلية إلى أنها تعمل في إطار القانون واحترام حقوق الإنسان دون المساس بالحريات الفردية المكفولة دستوريّا ولاسيما حرية المعتقد والضمير.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.