الداخلية: 8 وحدات بحرية تُطارد مركبَا على متنه 110 مهاجرا غير شرعي

اخر تحديث : 12/10/2019

تركيا21 قتيلا بينهم أطفال في غرق مركب

أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ أًصدرته اليوم السبت، أن وحدات الحرس البحري توصلت في حدود الساعة العاشرة ليلا من يوم الجمعة 11 أكتوبر 2019 بمعلومات مفادها ان زورق صيد ساحلي يقل حوالي 110 شخصا من مختلف الأعمار منهم نساء ومن جنسيات مختلفة بصدد الابحار خلسة بعد انطلاقه من سواحل صفاقس في اتجاه السواحل الايطالية.
وتم للغرض التنسيق مع النيابة العمومية وتسخير 03 وحدات بحرية عائمة تابعة للإقليم البحري للوسط للحرس الوطني التي باشرت عمليات المطاردة والمتابعة إلى حدود الساعة، حيث رفض الربان الامتثال للتوصيات الوجهة له من قبل هذه الوحدات باستعمال مكبرات الصوت والاشارات البحرية والاتصال المباشر، فضلا عن تعمد المجتازين الذين كانوا على متن هذا الزورق التهديد بالأسلحة البيضاء ورمي المقذوفات الصلبة الموجودة على متنه مما تسبب في تهشيم بلور الخافرة البحرية وإصابة عونين بخدوش.
وبينت وزارة الداخلية في بلاغ لها مساء اليوم، أنه تم تحويل وجهة المركب باتجاه السواحل الجنوبية (جربة) وللغرض تم تعزيز المهمة بوحدات عائمة أخرى ليصل عددها الجملي لثمانية وحدات مع الملاحظ وان حوالي 25 من المجتازين تم إنقاذهم بعد إلقاء أنفسهم في البحر.
وتم نقل كل المجتازين المتبقين إلى سطح الخافرات البحرية التابعة للحرس الوطني والسيطرة على ربان الزورق المستعمل في عملية اجتياز المذكورة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.