الداخليّة: إيقاف 120 شخصا بعد مباراة الترجّي والصفاقسي

اخر تحديث : 24/12/2017

8

تمكّنت الوحدات الأمنيّة إثر مقابلة كرة القدم الّتي جمعت امس السبت ، بالملعب الأولمبي برادس فريقي التّرجي الرّياضي التّونسي والنّادي الرّياضي الصّفاقسيمن من إيقاف 120 شخصا من أجل تورّطهم في قضايا أمن عامّ مختلفة (مفتّش عنهم، مسك واستهلاك مادّة مخدّرة، التّجاهر بما ينافي الحياء والسّكر الواضح، افتكاك متاع الغير باستعمال القوّة وادخال شماريخ إلى الملعب).

وافادت وزارة الداخلية في بلاغ انه بمراجعة النّيابة العموميّة في شأنهم، أذنت بالاحتفاظ بـ27 منهم وترك البقيّة في حالة سراح.
كما اشار البلاغ انه وقع إشعال العديد من « الشّماريخ » من قبل جماهير الفريقين ورمي أغلبها على أرضيّة الملعب، وان شخصا عمره 28 سنة تعرض إلى إصابة بليغة على مستوى يده نتيجة انفجار « شمروخ » ونقله إلى مركز الإصابات البليغة ببن عروس لتلقّي الإسعافات.
كما افاد البيان ان بعض الأشخاص حاولوا الاعتداء على الحافلات والسّيارات المقلّة لجماهير النّادي الرّياضي الصّفاقسي، إثر نهاية المقابلة ، إلاّ أنّه تمّ التّصدي لهم من طرف الوحدات الأمنيّة وتأمين خروجها.

و دعت وزارة الدّاخليّة كافّة الأطراف المعنيّة (هيئات الأحبّاء، الهيئات المديرة للجمعيّات الرّياضيّة والجماهير) إلى مساندة مجهودات الوحدات الأمنيّة لضمان حسن سير مختلف المقابلات الرّياضيّة ووضع حدّ لبعض السّلوكيّات الماسّة بالأمن العامّ داخل الملاعب وبمحيطها والعمل على مزيد تأطير الجماهير الرّياضيّة وحثّها على احترام الميثاق الرّياضي والابتعاد عن العنف بكافّة مظاهره والتّحلّي بالرّوح الرّياضيّة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.