الدستوري الحر: هيئة الحقيقة والكرامة تقوم بدور مشبوه في تحريف تاريخ تونس

اخر تحديث : 25/03/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الحزب الدستوري الحر

أعرب الديوان السياسي للحزب الدستوري الحر المنعقد اليوم السبت 25 مارس 2017، عن انشغاله العميق للاحتقان العام وحالة التصادم والتناحر التي تشهدها مختلف القطاعات و الفئات ولم تسلم منها حتى القطاعات الحاملة للسلاح.
واستنكر الحزب السياسة الممنهجة لضرب النخب والكفاءات وبعث حالة من الإحباط لديها مما يهدد السلم الأهلية والاجتماعية وينذر بعواقب وخيمة قد تدخل البلاد في متاهات لا تحمد عقباها، داعيا السلطة القائمة إلى تحمل مسؤولياتها في وضع حد لهذا المشهد الخطير واتخاذ الإجراءات الضرورية لإرساء دولة القانون والمؤسسات وإعادة الطمأنينة والهدوء إلى النفوس .
كما جدد الحزب استنكاره وإدانته المطلقة لما تقوم به هيئة الحقيقة والكرامة من دور مشبوه في تحريف تاريخ تونس وتشويه صورة الزعيم الحبيب بورقيبة، مؤكدا أن كتابة التاريخ لا تكون إلا بواسطة المؤرخين المختصين وبناء على وثائق ومؤيدات حقيقية لا استنادا إلى شهادات موجهة وانتقائية هدفها الوحيد إذكاء الفتنة وتغذية الأحقاد وبث البلبلة في صفوف المجتمع ويدين صمت السلطة تجاه هذه الممارسات الخطيرة.

ودعا الحزب كافة القوى الوطنية للخروج من صمتها ومساندة معركته التي شرع فيها وسيواصلها إلى النهاية قصد التصدي لما تقوم به هيئة الحقيقة والكرامة من خروقات وتجاوزات قانونية وما تنفذه من مخططات سياسية لا علاقة لها إطلاقا بالمصلحة العليا للوطن، وفق تعبيره.
كما طالب الحزب نواب الشعب المؤمنين بقيم الدولة المدنية الحديثة بتبني مشروع القانون الذي سيتقدم به الحزب قصد تنقيح قانون العدالة الانتقالية وإلغاء كل الفصول التي تمنح هذه الهيئة صلاحيات تتنافى مع ابجديات حقوق الانسان وشروط المحاكمة العادلة وتمكنها من ارتهان الكفاءات والرأس المال الوطني إضافة الى التلاعب بالذاكرة الجماعية وتشويه دولة الاستقلال.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.