دعوة لاحترام آجال انجاز الوصلة بين الطريق الوطنيّة 1 ببرج السّدريّة والطريق السيارة أ1

اخر تحديث : 11/06/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

الوصلة الرّابطة بين الطريق الوطنيّة رقم 1 ببرج السّدريّة والطريق السيارة أ1،

التأمت يوم الجمعة، جلسة عمل تحت إشراف وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية « محمد صالح العرفاوي » للتباحث بخصوص مشروع إنجاز الوصلة الرّابطة بين الطريق الوطنيّة رقم 1 ببرج السّدريّة والطريق السيارة أ.
وأكد الوزير على استحثاث نسق الأشغال التي بلغت 55% إلى حدود بداية الشهر الجاري و دعوة المقاولة المكلفة بالانجاز بتسخير كافة الإمكانيات لاحترام أجال التنفيذ المتفق عليها نهاية سنة 2016.
وتم خلال الجلسة مناقشة الإشكاليات المتعلقة بمحطات الاستخلاص بالنسبة للوصلة الرّابطة بين الطريق الوطنيّة رقم 1 ببرج السّدريّة والطريق السيارة أ1 و سبل وضع منظومة خلاص لا تثقل كاهل مستعملي الطريق السيارة.
وشدد « محمد صالح العرفاوي » على ضرورة تحديد تعريفة خاصة بالنسبة لمستعملي الوصلة وتكون مناسبة للمسافة المقطوعة بالطريق السيارة.
وينتظر أن يتم الإعلان عن طلب العروض لاقتناء الهيكل الحديدي لمحطة الاستخلاص برج السدرية نهاية شهر جوان 2016 .
ويتمثّل المشروع الذي انطلقت أشغاله منذ سنه 2011 في إنجاز طريق سريعة بطول حوالي 8 كلم ويحتوي على بناء محوّل أوّل على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 و الطريق الجهويّة رقم 26 و محوّل ثان لتأمين سيولة حركة المرور في جميع الإتجاهات على مستوى الطريق السيّارة أ1 الى جانب بناء ستّة (06) منشآت فنيّة و31 منشأة مائيّة.
للإشارة فان هذا المشروع هو بتمويل مشترك بين الدولة التونسيّة و البنك الأوروبي للاستثمار بتكلفة 33 م د.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.