الديوان الوطني للصناعات التقليدية يعلن عن عودة مسابقة الخمسة الذهبية

اخر تحديث : 19/12/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

الخمسة الذهبية

أعلن الديوان الوطني للصناعات التقليدية عن عودة مسابقة الخمسة الذهبية بعد احتجاب لسنتين حيث تنتظم المسابقة يوم السبت 21 ديسمبر 2013، بمقرّ الإتّحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بتونس.
وتفتح الدورة 16 من هذه المسابقة التّي دأب الديوان على تنظيمها منذ سنة 1996 أمام المهنيين والمبتكرين والحرفيين ومصممي الأزياء المحترفين في الاكتساء وخرّيجي المدارس والمعاهد العليا ومراكز التكوين المهني المختصّة في المجال وكذلك المعاهد العليا المختصة في حرف الإكساء العمومية والخاصة المجال للتنافس كلّ سنة وتقديم أفضل الابتكارات.
ومن المنتظرة أن يشارك في هذه الدورة 30 حرفيا ومصمم أزياء من مختلف ولايات الجمهورية فضلا عن مشاركة 6 معاهد عليا ومراكز قطاعية للتكوين في الإكساء بحسب بلاغ صدر الخميس 19 ديسمبر 2013، عن الديوان الوطني للصناعات التقليدية.
وتضمّ لجنة التحكيم التّي انتقت 105 نماذج أزياء من بين 180 نموذجا تمّ تقديمه من قبل المترشحين لخوض مسابقة الخمسة الذهبية خبراء ومهنيين وجامعيين.
وتتميّز المجموعة التّي سيتمّ تقديمها خلال سهرة السبت 21 ديسمبر بتوظيف المنسوجات اليدوية كأقمشة الحايك والقطن والحرير والصوف مع اعتماد التنويع والزخرف المستوحى من اللباس التونسي التقليدي النسائي والرجالي.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.