الرابطة التونسية للتسامح: تقرير لجنة الحريات تطبيع كامل مع العدو الصهيوني

اخر تحديث : 10/08/2018
من قبل | نشرت في : الدين,تونس

الرابطة التونسية للتسامح

اعتبرت الرابطة التونسية للتسامح في بيان أصدرته اليوم الجمعة، تقرير لجنة الحريات الفردية و المساواة يبرزان عبر الهيمنة الإستعمارية و التطبيع الكامل مع العدو الصهيوني.

وأشارت الرابطة إلى أنها بعد قراءة لمحتويات التقرير و قراءة المسار السياسي في بلادنا فانه يمكنها التأكيد على الترابط الوثيق بين مختلف الخطوات و المسارات .
وتلخص هذا الترابط حسب المصدر ذاته في:
- »تثبيت الهيمنة الإستعمارية الظالمة على بلادنا و توسيع دائرتها عبر التطبيع الكامل مع العدو الصهيوني، في تناغم كامل مع صفقة القرن التي يحاول الأمريكان السير بها حثيثا.

–1 اقتصاديا: تعيش تونس مرحلة خضوع شامل لاملاءات صندوق النقد الدولي في اعتماد اقتصاد ليبرالي متوحش يريد التفويت في جميع المؤسسات العمومية للراسمال الاجنبي وخاصة الخدمات الاجتماعية الضرورية (الصحة و التعليم و النقل ( .
2- سياسيا: اخذت تونس موقع التابع للامبريالية الأمريكية بشكل فاضح في علاقتها بحلف الناتو و اشتراكها في العدوان العالمي على سوريا و عجزها عن إعادة العلاقات مع سوريا رغم الوعد الانتخابي الذي قدمه الرئيس الحالي و عضويتها في التحالف السعودي الامريكي العدواني على الشعب اليمني المظلوم، و رفضها المستمر لتجريم التطبيع مع العدو الصهيوني.
- 3ثقافيا: يتم العمل على استكمال التبعية السياسية والاقتصادية بارضية ثقافية ليبرالية رديفة و تعتبر مجلة الحريات الفردية المقترحة من طرف لجنة الحريات الفردية و المساواة،هي التعبير الاكثر ليبرالية و خضوعا،وهو استهداف للقيم الأخلاقية و الوطنية و الإنسانية التي تحفظ الحد الأدنى الإنساني ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.