الرابطة التونسية للعمال تتهم « الصقلي » و تهدد بالتصعيد بسبب متحف باردو

اخر تحديث : 20/05/2014

مراد الصقلي
أصدرت يوم الخميس 15 ماي، النقابة الجهوية للرابطة التونسية للعمال بيانا، على خلفية الإحتجاجات التي قام بها أعوان وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية، بسبب بعث متحف باردو كمؤسسة مستقلّة الذات من طرف وزير الثقافة « مراد الصقلي »، أكدت فيه رفضها لهذا القرار منتقدة عدم مبالاة وزير الثقافة بالتحركات الإحتجاجية الرافضة لقراره.
وأكدت النقابة في بيانها، أن متحف باردو جزء لا يتجزء من وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية رافضة التخلي عنه ومقايضة الوكالة بنسبة مائوية من مداخيله بعد أن يبسط وزير الثقافة يده عليه حسب نص البيان.
وهددت النقابة بالتصعد في حيّز زمني لا يتعدّى عشرة أيام من صدور البيان، إن واصل وزير الثقافة تجاهل و تهميش إطارات و نقابات الوكالة و التشبث برأيه، محملة إياه كل الخسائر المادية التي سيكلفها هذا التصعيد.
هذا وحذر البيان وزير الثقافة من المراهنة على فشل أي تصعيد و إضراب تكون النقابة الجهوية بالساحل طرفا فيه، داعية جميع منضوريها و باقي إطارات و أعوان الوكالة بكامل تراب الجمهورية للوقوف صفا واحدا أمام تغول وزير الثقافة « مراد الصّقلي » الذي عيّن لتسيير أعمال الوزارة لبضعة أشهر.
وختمت النقابة بيانها، بالتأكيد انها من دعاة الحوار والإستماع للطرف المقابل، مطالبة بضرورة بقاء متحف باردو كركيزة من ركائز الوكالة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.