الزار يدعو الشاهد لتفعيل صندوق الجوائح الطبيعية في ظل تواتر الكوارث

اخر تحديث : 25/09/2018
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

يوسف الشاهد و عبد المجيد الزار

التقى رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » صباح اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018، مع « عبد المجيد الزار » رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري .
وتناول اللقاء عديد الملفات والمحاور ذات الصلة بالوضع الراهن الذي يمر به قطاع الفلاحة والصيد البحري وما يواجهه الفلاحون والبحارة من مشاغل و صعوبات .

كما تمحور اللقاء بخصوص تفعيل صندوق الجوائح الطبيعية وإقرار التعويضات المجزية للفلاحين المتضررين من التغيرات المناخية ومقترحات الاتحاد بخصوص مشروع قانون المالية الجديد و الترفيع في كميات البذور الممتازة .

وفي هذا الإطار، جدد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري الدعوة للتعجيل بتفعيل آليات صندوق الجوائح الطبيعية في ظل تواتر وتعدد الكوارث الناجمة عن التغيرات المناخية وما تخلفه من اضرار فادحة على القطاع الفلاحي كما دعا الى الاسراع باقرار التعويضات المجزية للفلاحين المتضررين في عدة ولايات من البلاد على غرار سليانة وباجة والقصرين والقيروان ونابل وغيرها .
كما بحث اللقاء سير المواسم الفلاحية وخاصة الاستعدادات الجارية لإنجاح موسم الزراعات الكبرى .
وفي هذا السياق، شدد « عبد المجيد الزار » على ضرورة الترفيع في كميات بذور الحبوب الممتازة و المدعمة لتصبح نسبتها 30 في المئة عوضا عن 15 في المئة فقط حاليا بما يساعد على الإيفاء بحاجات الفلاحين منها ويساهم في تطوير الانتاجية وتحسين المردودية .
وكان اللقاء أيضا مناسبة عرض خلالها « عبد المجيد الزار » على رئيس الحكومة مقترحات الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري بخصوص مشروع قانون المالية لسنة 2019.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.