السبسي والشاهد في الجبل الاحمر…احتفالا بالعيد الوطني للشجرة

اخر تحديث : 13/11/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

السبسي

أشرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي صباح اليوم الأحد بحي واد السبعي بمنطقة الجبل الأحمر على الاحتفال بالعيد الوطني للشجرة الذي ينتظم هذه السنة تحت شعار « الغابات، مجال استثمار لمستقبل مستدام ».
وحسب بلاغ لرئاسة الجمهورية فبعد اطلاعه على أبرز ملامح برامج الحكومة في مجال التشجير وتوسيع الغطاء النباتي، تولّى رئيس الدولة غراسة شجرة زيتون بالفضاء الذي تمت تهيئته كمساحة ترفيهية للعائلات، بحضور رئيس الحكومة وعدد من أعضائها.

وفي نفس السياق و احتفالا بمناسبة عيد الشجرة بباجة اعتبر مهدى بن غربية، وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدنى وحقوق الإنسان، في تصريح لمراسلة « وات بباجة ، ، أن « الاعتداءات التي تم تسجيلها خلال السنوات الأخيرة على الأشجار الغابية والملك الغابي، تمثل اعتداء على مستقبل تونس وعلى مستقبل أبنائها وحقهم فى بلد يطيب فيه العيش »، مبينا أنه « يجب وقف أي اعتداء من هذا النوع، ومحاسبة كل من اقترف الاعتداء ».
ولاحظ أن « نسبة التشجير في تونس، والتي لا تتجاوز 15 بالمائة، غير مقبولة بالمرة، وهي لا تتماشي مع تسمية تونس الخضراء ».

كما بين بن غربية أن الاحتفال بعيد الشجرة، وتوزع أعضاء الحكومة للإشراف عليه بكل الجهات، يعتبر تقليدا يهدف إلى تمرير قيم إيجابية للأجيال الصاعدة، مدارها أن زراعة الأشجار، وضمان الحق فى البيئة، هو من أول حقوق الإنسان ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.