السبسي يتلقى دعوة من العاهل السعودي لحضور قمة عربية أمريكية بالرياض

اخر تحديث : 08/05/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

السبسي يتلقى رسالة من العاهل السعودي لحضور قمة عربية أمريكية بالرياض

تسلّم رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » خلال لقاء جمعه بوزير خارجية المملكة العربية السعودية « عادل بن أحمد الجُبير » اليوم الاثنين، دعوة خطية من العاهل السعودي « سلمان بن عبد العزيز » للمشاركة في قمة عربية إسلامية أمريكية على مستوى القادة سيتمّ تنظيمها بالرياض يوم 21 ماي 2017 بحضور الرئيس الأمريكي « دونالد ترامب » .
وأكّد وزير الخارجية السعودي أنّ زيارته لتونس لتسليم هذه الدعوة تعكس الحرص الشديد للملك السعودي على أن تكون تونس حاضرة في هذه القمة التاريخية وأن يكون رئيس الجمهورية أوّل من يستلم هذه الدعوة من بين القادة 17 من الدول العربية والإسلامية الذين ستتم دعوتهم للمشاركة فيها.
وأوضح « عادل الجُبير » بأنّ هذه القمة تهدف إلى بناء شراكة جديدة بين العالم العربي والإسلامي من جهة والولايات المتحدة الأمريكية من جهة أخرى لمواجهة مخاطر التطرّف والإرهاب ونشر قيم التسامح والتعايش المشترك وتعزيز الأمن والاستقرار والتعاون خدمة لحاضر شعوب المنطقة ومستقبلها.
من جانبه، عبّر رئيس الجمهورية عن عميق شكره وامتنانه للعاهل السعودي على الدعوة الكريمة الموجهة إليه لحضور هذه القمة وأكّد أنّه سيلبيها، معربا عن تقديره الكبير لهذه المبادرة التي من شأنها التأسيس لعلاقات تعاون وشراكة جديدة تقوم على الثقة المتبادلة بين الدول العربية والإسلامية والولايات المتحدة الأمريكية.
كما أبدى رئيس الجمهورية ارتياحه الكبير لمستوى التعاون المثمر بين تونس والسعودية في كافة المجالات وجدّد حرص تونس والتزامها بمزيد تعزيز العلاقات الثنائية، مُشيدا، في هذا السياق، بالمشاركة السعودية المتميزة في قمة الاستثمار وبالدعم الهام الذي خصصته المملكة لإنجاز مشاريع في تونس، ومنوها بتطابق وجهات نظر البلدين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها محاربة التطرف والإرهاب.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.