- - http://www.tunisien.tn -

السبسي يتوجه اليوم في اطار زيارة رسمية تستغرق يومين إلى فرنسا

السبسي-وهولاند [1]

يتوجه رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ،اليوم الثلاثاء 7 افريل 2015 في اطار زيارة رسمية تستغرق يومين الى فرنسا،وتاتي هذه الزيارة لبحث أفاق التعاون الإقتصادي والأمني بين البلدين وذلك بدعوة من نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند.

وتفيد مصادر اعلامية نقلا عن الرئاسة الفرنسية فان زيارة السبسي تكتسي طابعا هاما كونها تأتي « بعد الربيع العربي الذي عرفه هذا البلد في 2011 والذي أفرز نظاما سياسيا ديمقراطيا »، مضيفة أن « فرنسا، وعلى رأسها الرئيس هولاند، تابعت جميع مراحل الثورة التونسية ووقفت بجانبها منذ بدايتها ».
هذاوسيلتقي رئيس الجمهورية خلال زيارته بالرئيس الفرنسي « فرانسوا هولاند » وكما سيكون له غداء مع رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي وسيلقي كلمة ايضا في المجلس.
هذا وسيتم تكريم رئيس الجمهورية عند زيارته الى جامعة السوربون بباريس وذلك بمنحه دكتوراه فخري لنظرا لانه كان من طلاب الجامعةوسيلقي كلمة بالمناسبة.
ومن ثم سيجمعه عشاء مع بعض القادة الفرنسيين.
وفي اليوم الثاني من الزيارة سيقوم السبسي بمحادثة رئيس مجلس النواب الفرنسي ومن ثم يؤدي زيارة الى بلدية فرنسا وسيلتقي برئيس الحكومة الفرنسية وفي ختام زيارته سيقوم بزيارة الجالية التونسية هناك
وتجدر الاشرة الى انه من المنتظر ان يقع تباحث في « المقترح الفرنسي بالتعاون الثلاثي بينهم وتونس وعدد من دول منطقة الحليج العربي من أجل تسليح وتحسين القدرات الدفاعية التونسية ».