السبسي يدعوإلى تضافرالجهود العربية والإفريقية لبناء شراكة استراتيجية

اخر تحديث : 25/11/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

15109552_1229056593807727_32156081512902256_n

ابرز رئيس الجمهورية ا »لباجي قائد السبسي » في كلمة وزعت على المشاركين في القمّة العربية الإفريقية الرابعة التي انعقدت بعاصمة غينيا الاستوائية مالابو، البعدين العربي والإفريقي في سياسة تونس الخارجية مؤكدا إيمان بلادنا بأهمية التعاون جنوب – جنوب، وبقدرة الدول العربية والإفريقية على النهوض بأوضاعها وترسيخ مقوّمات الأمن والاستقرار ودفع مسارات التنمية المستدامة فيها.
ودعا رئيس الجمهورية في كلمة القاها نيابة عنه رضوان عيارة كاتب الدولة المكلف بالهجرة والتونسيين بالخارج ،إلى تضافر جهود الفضاءين العربي والإفريقي لبناء شراكة استراتيجية وتعاون فعّال في مختلف المجالات على أساس التكامل والمصالح المشتركة خاصة في مجالات الاقتصاد والتكنولوجيا والثقافة والبحث العلمي والتنمية الفلاحية والطاقات المتجدّدة، مع مواصلة العمل على تخليصهما من المشاكل والتحدّيات التي ما فتئت تستنزف طاقاتهما وتعرقل مسارات نموّهما.
وأجرى كاتب الدولة على هامش أشغال القمّة لقاءات مع عدد من رؤساء وفود الدول المشاركة مثل ليبيا والجزائر وسلطنة عمان، تناولت علاقات التعاون الثنائي وسبل تطويرها، إلى جانب المسائل والقضايا المطروحة على جدول أعمال القمّة. كما التقى ثلّة من أبناء الجالية التونسية المقيمة في جمهورية غينيا الاستوائية العاملين خاصّة في المجالات الطبية وقطاع الخدمات، واطّلع على أوضاعهم واستمع إلى مشاغلهم.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.