- - http://www.tunisien.tn -

«السبسي» يُهنئ «السيسي» على فوزه بفترة رئاسة ثانية

"السبسي" يُهنئ السيسي بفزه برئاسة ثانية [1]

التقى رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » مساء أمس الأحد 15 أفريل 2018، مع الرئيس المصري « عبد الفتاح السيسي » وذلك في إطار سلسلة لقاءاته بعدد من القادة العرب بمناسبة انعقاد القمة العربية في الظهران في دورتها التاسعة والعشرين.
وجدد رئيس الدولة تهانيه للرئيس المصري بفوزه في الانتخابات الرئاسية، متمنيا للشعب المصري مزيد الامن والاستقرار، ومعربا عن ارتياحه للتطور المطرد للعلاقات الثنائية ولنسق التعاون بين البلدين.
وأكد رئيس الجمهورية على صعوبة المرحلة التي تمر بها المنطقة العربية وما تقتضيه من تضافر جهود جميع الدول وفي مقدمتها مصر للعب دورها المركزي في الدفاع عن القضايا العربية والمساهمة الفاعلة في إيجاد الحلول المناسبة لها.
من جانبه، عبّر الرئيس « عبد الفتاح السيسي » عن شكره لنظيره التونسي على تهانيه له، مؤكدا تقديره الكبير لتونس وشعبها وحرص بلاده على تعزيز علاقات الأخوة والتعاون الصادقة مع بلادنا.
وشدد الرئيس المصري على أن بلاده حريصة على أن يكون دورها إيجابي في السياسة العربية وعامل استقرار في المنطقة وأنها مصممة على مواصلة الاضطلاع بدورها في الدفاع عن قضايا الامة العربية.
يُشار إلى أن الرئيس المصري « عبد الفتاح السيسي » كان قد فاز [2]مطلع الشهر الجاري، بفترة رئاسية ثانية بعد حصوله على 21 مليونا و835 ألفا و387 صوتا بنسبة 97.08%.