« الستاغ » ترفع طاقتها الانتاجية

اخر تحديث : 14/08/2012
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

تعتزم الشركة التونسية للكهرباء والغاز » الستاغ » تشغيل دورة مزدوجة جديدة بسوسة بقدرة إنتاجية تناهز424 ميغاواط وتكلفة جملية تقدر بنحو 560 مليون دينار.
كما تعتزم الشركة أيضا مواجهة ذروة الطلب المتوقع بلوغه سنتي 2014 و2015 بمعدل 6 بالمائة سنويا بتشغيل محطتي إنتاج (دورة مزدوجة) بطاقة إنتاج أحادية تتراوح بين 400 و500 ميغاواط لكل محطة.
وتحاول « الستاغ » تدعيم قدرتها الإنتاجية من الكهرباء لتلبية الاحتياجات المتزايدة في ظل تطور الأنشطة الاقتصادية وارتفاع الاستهلاك المنزلي للطاقة الكهربائية
ويذكر أن الشركة أطلقت خلال شهر جويلية 2011 للغرض طلب العروض الدولي الخاص بالمحطة الأولى التي سيتم انجازها مع موفى 2014 بسوسة. أما فيما يتعلق بالمحطة الثانية فسيتم إطلاق طلب العروض دولي في شأنها مع حلول شهر أكتوبر القادم حيث من المتوقع أن تدخل هذه المحطة التي ستقام بمنطقة قلعة الأندلس حيز الاستغلال مع حلول عام 2015. وقد ناهزت الكلفة الجملية لهاذين المشروعين الرائدين 1280 مليون دينار.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.
  1. Mohamed dit :

    il faut que la steg ouvre la porte devant les petits investisseurs pour la production du courant a partir des sources propres.
    par exemple en france EDF encourage l’installation des héoliennes pour le compte des privés avec l’obligation d’achat du courant de la Sté d’éléctricité.