السعودية ترحل 75 معتمرا تونسيا

اخر تحديث : 05/10/2016
من قبل | نشرت في : الدين,تونس

العمرة

أكد مصدر في الإدارة العامة للشؤون القنصلية بوزارة الشؤون الخارجية في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الاربعاء ، ان المملكة العربية السعودية قامت بترحيل 75 تونسيا معدل أعمارهم 60 سنة تم ايقافهم بسبب مخالفتهم لقانون العمرة ».
وأضاف المصدر ان موظفا ديبلوماسيا تونسيا يسعى حاليا في مدينة « جدة » لمد يد المساعدة في إجراءات الترحيل التي « تتطلب بعض الوقت » ،كما تتطلب ايضا « قبول المرحلين بتسجيل بصماتهم وهو اجراء ضروري تطلبه السلطات السعودية »، حسب تعبيره.
كما اكد المصدر انه « سيتم ترحيل بعض التونسيين بشكل عاجل وسريع نظرا لحالتهم الصحية » موضحا ان السلطات السعودية هي التي تقوم بعمليات الترحيل للمتخلفين بقطع النظر عن جنسياتهم وذلك عبر رحلات لخطوطها الجوية.
هذا و قد رفض بعض التونسيين المتخلفين وفق المصدر نفسه السماح باخذ بصماتهم للسلطات السعودية خوفا من منعهم من دخول المملكة مرة اخرى للقيام بمناسك الحج ،الامر الذي يعطل اتمام اجراءات عودتهم لتونس.
ويذكر أنه من بين إجراءات القانون السعودي على المتخلف عن العمرة دفع مخالفة مالية تقدر بنحو 15 الف ريال « اكثر من 8 الف دينار » مع ضرورة منح بصمات المعني بالأمر بسبب مخالفة الاجراءات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.