السفير الأمريكي: نسعى لتسليم الجيش التونسي 12 مروحية « بلاك هوك »

اخر تحديث : 15/08/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مروحية بلاك هوك

أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى تونس « جاكوب والس » في تصريح أدلى به في عقب حفل انتظم بثكنة العوينة أمس الخميس، سعي بلاده لتسليم جيش الطيران التونسي 12 مروحية في وقت قريب لمعاضدة الجهود التونسية في مكافحة الإرهاب.
وأشار السفير الأمريكي إلى أنّ الأسبوع المقبل سيشهد انطلاق جلسات عمل مع وزارة الدفاع الوطني للاتفاق حول تفاصيل المسألة وتحديد مواصفات المروحيات، مشيرا إلى أن هذا الطراز من المروحيات متطور كثيرا ومكلف.
هذا ولم يذكر السفير طبيعة التسليم هبة كانت أو عملية بيع عادية بين دولتين، معتبرا أنّ هذه المسألة ستتم مناقشتها خلال الأيام القليلة المقبلة مع مسؤولي وزارة الدفاع الوطني.
وأكد جاكوب والس أن بلاده تسعى إلى توسيع مجالات التعاون مع الجيش التونسي، مشيرا إلى أن بلاده قدمت عقب الثورة أكثر من 100 مليون دولار من المساعدات للجيش التونسي علاوة على ما يناهز 600 مليون دولار إضافية مخصصة للسنة المقبلة.

وكانت وزارة الداخلية التونسية قد تسلمت أمس الخميس، معدات من الولايات المتحدة الأمريكية ، تتمثل في أكثر من 10 أطنان مترية من السترات الواقية من الرصاص والخوذات والدروع وغيرها من التجهيزات الواقية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.