السفير التونسي في بريطانيا : « خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيزيد من فرص الاستثمار في تونس »

اخر تحديث : 11/10/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

نبيل عمار

أفاد السفير التونسي في بريطانيا  » نبيل عمار » في حوار مع غرفة التجارة العربية البريطانية في لندن أمس الاثنين ، بأن تونس قادرة على تخطي المصاعب والتحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تمر بها، باعتبار أن لديها صورة ايجابية في العالم بفضل تجربتها الديمقراطية. نقلا عن « العربي الجديد » .
وأضاف السفير أن السياحة تمثل 7٪ من الدخل في تونس ، مشيرا الى أن العمليات الإرهابية التي استهدفت السياحة أثرت سلباً على الاقتصاد التونسي.
وأكد « نبيل عمار » في الوقت ذاته أن تونس تسعى لإعادة السياحة إلى طبيعتها بدعم الأشقاء ، وهو ما حققت فيه نجاحات ملموسة خلال الفترة الماضية.
وأوضح السفير التونسي في بريطانيا أن « مؤتمر 2020″ الذي سيعقد بتونس في شهر نوفمبر المقبل ، مهم جداً لبلاده التي تسعى لإعطاء دفعة قوية للعملية الاقتصادية عبر إبراز النجاحات التي تحققت على المستويين الاقتصادي والسياسي وسبل مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية.
ومن المنتظر أن تقوم غرفة التجارة العربية البريطانية بتنظيم فعالية « فرص في تونس وذلك يوم الأربعاء الموافق 12 أكتوبر، لاستعراض المشاريع التي سيتم عرضها خلال شهر نوفمبر
ولفت « عمار » عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إن ذلك سيعطي فرصاً كثيرة لتقوية علاقتها مع العالم العربي وشمال أفريقيا ومن ثم تونس ويشجع ويزيد من فرص الاستثمار والسياحة البريطانية إلى تونس.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.