السيرة الذاتية لرئيس الحكومة المكلف « يوسف الشاهد »

اخر تحديث : 03/08/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

يوسف الشاهد

تم اليوم الاربعاء تكليف « يوسف الشاهد » وزير الشؤون المحلية في حكومة « الحبيب الصيد »، برئاسة حكومة الوحدة الوطنية وتشكيلها.
ويذكر أن الشاهد هو استاذ جامعي وخبير دولي في السياسات الفلاحية، من مواليد 18 سبتمبر 1975، تحصل على الدكتورا في العلوم الفلاحية، من المعهد الوطني الفلاحي بباريس في 2003، بعد ان سبق وتحصل سنة 1999 على شهادة العلوم المعمقة في اقتصاد البيئة والموارد الطبيعية.
وتحصل الشاهد على شهادة مهندس في الاقتصاد الفلاحي من المعهد والوطني للعلوم الفلاحية سنة 1998 بترتيب الاول على دفعته.
واشتغل يوسف الشاهد من 2000 إلى 2005 كخبير دولي في السياسات الفلاحية لدى عدد من المنظمات الفلاحية الدولية كالاتحاد الاوربي ومنظمة الأمم المتحدّة للأغذية والزراعة.
واختص منذ سنة 2003 بمتابعة السياسات الفلاحية بتونس والمغرب بالتنسيق مع وزارات الفلاحة بالبلدان المذكورة، وتولى وضع وتخطيط سياسات التعاون في ميدان الامن الغذائي وتطوير الشراكة الفلاحية بين تونس والولايات المتحدة.
كما اشتغل على انجاز المشاريع الفلاحية والدعم التقني، اضافة الى اشتغاله على تطويرالشركات التعاونية في تونس بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدّة للأغذية والزراعة، وتدريب اطارات ديوان الحبوب التونسي.
وعمل أيضا أستاذ مساعد بجامعة « ران 1″ بفرنسا 2002/2003، قبل ان يشتغل استاذ من2003 الى غاية 2009، بالمعهد الاعلى الفلاحي بفرنسا.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.