السيرة الذاتية لوزير الوظيفة العمومية «كمال مرجان»

اخر تحديث : 06/11/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

كمال مرجان

اختار رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » مساء أمس الاثنين، إعادة آخر وزير خارجية في عهد بن علي مُجددا إلى مراكز القرار عبر تعيينه وزيرا للوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والسياسات العمومية.
وقد تلقى « كمال مرجان » الذي وُلد يوم 9 ماي 1948 بحمام سوسة، تكوينا في الحقوق وهو خريج معهد الدراسات العليا الدولية بجينيف وحاصل على شهائد من جامعة « ويسكونزين » وأكاديمية القانون الدولي بلاهاي.
وقد انضمّ « مرجان » إلى المفوضية العليا للاجئين منذ سنة 1977 أين باشر مسؤوليات سامية سواء في مقرّ المفوضية بجينيف أو على الميدان في مصر وجيبوتي.
وفي سنة 1996 عُيّن سفيرا ممثّلا دائما لتونس لدى الهيئات الأمميّة المختصة بجينيف وبصفته تلك تولى بالخصوص رئاسة آلية تسوية النزاعات بالمنظمة العالمية للتجارة سنة 1998 ولجنة الشؤون الإدارية والمالية بنفس المنظمة.
كما شغل « كمال مرجان » من سنة 1999 إلى سنة 2001 مهمة الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية واضطلع منذ سنة 2001 بمهام المفوّض الأعلى المساعد للاجئين بجينيف.
وفي 17 أوت 2005 عيّن كمال مرجان وزيرا للدفاع الوطني ثم وزيرا للشؤؤن الخارجية في 14 جانفي 2010.
وقد تم تعيين كمال مرجان في 17 جانفي 2011 وزيرا للشؤون الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية، وهو رئيس حزب « المبادرة الوطنية الدستورية » منذ أفريل 2011.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.