السير الذاتية لعدد من كتاب الدولة في حكومة « الشاهد »

اخر تحديث : 22/08/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الشاهد

تضم تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية المُقترحة 14 كاتبا للدولة و26 وزيرا بينهم 14 شابا و8 نساء.
وفيما يلي السير الذاتية لعدد من كتاب الدولة المعينين:
• « فاتن قلال » : كاتبة الدولة لدى وزيرة الشباب والرياضة مكلفة بالشباب: وهي متخرّجة من جامعة قرطاج و باريس دوفين وعملت مستشارة في عديد المكاتب الدولية الموجودة في تونس، كما التحقت في فيفري 2015 بديوان وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي إلى حدود جويلية 2015.
وتعمل « فاتن » مسؤولة عن المتابعة الشاملة لبرنامج سمارت تونيزيا منذ أوت 2015.

• « عماد جبري » : كاتب الدولة لدى وزيرة شؤون الشباب والرياضة المكلف بالرياضة: وُلد في 22 أوت 1962 بالزهراء وهو مهندس مختص في الاتصالات وحائز على الدكتوراه في هندسة الكهرباء.
كما تقلد « جبري » عدة مناصب صلب الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية من 1987 إلى 1999 من بينها متفقد اتصالات وهو أستاذ بالمدرسة العليا للعلوم والتقنيات وبالمدرسة العليا للمهندسين بتونس.

• « الحبيب الدبابي » : كاتب الدولة لدى وزير تكنولوجيات الإقتصاد الرقمي مكلف بالإقتصاد الرقمي : هو من مواليد 2 أفريل 1967 و متحصّل على ماجيستير في العلوم اختصاص شبكات الراديو والاتصال من جامعة فرساي بفرنسا.
كما شغل « الدبابي » عدّة مناصب ادارية لدى مشغّلين للهاتف ومصنّعين للهواتف خاصة في الشرق الاوسط وتقلّد منصب رئيس مجلس ادارة هافاس تونس و أسّس مكتبه للاستشارات، ويعمل حاليا خبيرا في تطوير الأعمال لأيريكسون.
• « خليل العميري » : كاتب الدولة لدى وزير التعليم العالي مكلف بالبحث العلمي: وقد وُلد « خليل » في تونس سنة 1981، وهو متحصل على إجازة وماجيستير ودكتوراه في الهندسة الإعلامية من جامعة بنسلفانيا. هو أستاذ إعلامية بكلية لندن الإمبراطورية من 2004 الى 2006.
كما التحق « خليل » بالعديد من صناديق الاستثمار بلندن، وشغل خطّة كاتب دولة لدى وزير الخارجية مكلّفا بالتونسيين بالخارج من 2012 إلى 2014، يعمل حاليا في خطة عميد للمعهد المتوسطي للتكنولوجيا منذ 2016.

• « عمر الباهي » : كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري مكلف بالإنتاج الفلاحي: هو عضو ونائب رئيس المكتب التنفيذي بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري مكلف بالإنتاج الحيواني.

• « رضوان عيارة » : كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية مكلف بالهجرة والتونسيين بالخارج : ولد في 15 جوان 1968 بباجة، وهو أصيل مدينة سوسة، ومتحصل على شهادة المرحلة الثالثة اختصاص حقوق ومرسم بالسنة الثانية من شهادة دكتوراه الدولة في القانون.
هو إطار سام في الصندوق الوطني الضمان الاجتماعي منذ سنة 1995 في رتبة متصرف عام خارج الصنف وقد باشر العديد من المسؤوليات على المستوى المركزي والجهوي في كل من بن عروس وصفاقس وسوسة ومنزل بورقيبة وكذلك بالخارج في احدى البعثات الديبلوماسية بألمانيا.

• « مبروك كورشيد » : كاتب الدولة لدى وزير المالية مكلف بأملاك الدولة والشؤون العقارية: وُلد في 8 سبتمبر 1967 بمدنين وهو محامي متخرّج من كليّة الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بسوسة وماجستير في القانون الخاص سنة 2001.
ويشغل « كورشيد » حاليا خطة عضو بالهيئة الوطنية للمحامين، كما أسّس المنظمة العربية للمحامين الشّبان.

• « عبد الله رابحي » : كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري: وُلد في 26 ديسمبر 1957، وهو متحصّل على شهادة مهندس زراعي من المعهد الوطني للعلوم الفلاحية بتونسوأيضا على شهادة الماجيستر في علوم المياه من جامعة باريس 6 والماجستير في علوم المياه والزراعة من المعهد الوطني للعلوم الفلاحية بتونس.
ويتولى « رابحي » خطّة رئيس ديوان وزير الفلاحة منذ 2015.

• « فيصل الحفيان » : كاتب الدولة المكلف بالتجارة: وُلد في 26 جانفي 1980 بقابس، وهو من خريجي المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات ومتحصّل على ماجستير في التصرف من المعهد العالي للتصرّف.
وقد شغل « الحفيان خطّة مدير مكتب دراسات ومراقبة من 2007 الى 2010 ثم مراقب تصرّف من 2011 الى 2014، كما تولى منذ 2014 منصب مستشار لدى رئاسة الجمهورية مكلّف بمتابعة التطورات السياسية.
• « هاشم الحميدي » : كاتب الدولة لدى وزير الطاقة والمناجم مكلف بالمناجم: وُلد في 1 أوت 1980 بولاية قفصة، وقد تحصل « الحميدي » على شهادة ختم المرحلة العليا من المدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا وعلى ماجستير في التسيير الإداري من كلّية العلوم السياسية بسترازبورغ وماجستير في التصرف من المدرسة العليا للعلوم الاقتصادية والتجارية بتونس وأستاذية في التصرّف.
ويشغل « الحميدي » حاليا خطة والي قبلّي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.