-السير الذاتية لكتاب الدولة الـ14 في حكومة « الصيد »

اخر تحديث : 24/01/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

السير الذاتية لكتاب الدولة الـ14

أعلن رئيس الحكومة المكلف « الحبيب الصيد » أمس الجمعة، عن تشكيلة الحكومة الجديدة التي ضمت 24 وزيرا و 14 كاتب دولة وكاتبا عاما.
وفيما يلي قائمة اسمية بكتاب الدولة ونبذة عن مسيرتهم المهنية:

 

 

 

الكاتب العام في الحكومة: « أحمد زروق » :

وُلد سنة 1963 بسوسة، وشغل قبل تعيينه رئيس مدير عام المطبعة الرسمية للجمهورية التونسية منذ سنة 2012 .
وهو متحصل على شهادة المعهد الوطني للدفاع بتونس دورة 2004 وشهادة مرحلة عليا بالمدرسة الوطنية للإدارة بتونس 1990 كما حاز على شهادة مرحلة التكوين المكثف حول السلم بالمعهد الدولي للبحوث من اجل السلم بجينيف وكان تحصل على إجازة في القانون العام بكلية الحقوق والعلوم السياسية بتونس 1986 .
شغل « زروق » سنة 2011 خطة رئيس الهيئة العامة للوظيفة العمومية كما تولى عام 2002 خطة مدير عام المصالح الإدارية والوظيفة العمومية وكلف في ماي 1999 بمأمورية بديوان الوزير الأول كما تولى في نفس السنة خطة رئيس دائرة ابتدائية بالمحكمة الإدارية.

 

كاتبة دولة مكلفة بملف الشهداء وجرحى الثورة: « مجدولين الشارني » :

وُلدت في 21 فيفرى 1981 بمنزل بورقيبة ولاية بنزرت وهي أصيلة ولاية الكاف. شغلت « الشارنى » قبل تعيينها كاتبة دولة خطة معتمد مركز ولاية منوبة كما عملت في عدد من مراكز التكوين المهني داخل البلاد، إضافة إلى إشرافها على مكتب دراسات خاص للهندسة المعمارية.
وهي عضو بجمعية صيانة المدينة بالكاف ورئيسة غرفة نساء الإعمال بالكاف الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة ومتحصلة على شهادة مهندس معماري من المدرسة الوطنية للهندسة والتعمير.

 

كاتب دولة للشؤون المحلية: « على الطرابلسي » :

وُلد في 21 جوان 1957 بقصور الساف من ولاية المهدية، شغل قبل تعيينه كاتب دولة خطة مدير عام مساعد للمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية وكان مديرا عاما للديوانة وواليا لسليانة وقابس وأريانة وصفاقس إضافة إلى كاتب عام ولايات قبلي وسيدي بوزيد وبن عروس وسوسة.
وقد تحصل « الطرابلسي » على ديبلوم المرحلة العليا للمدرسة القومية للإدارة.

 

كاتبة دولة لدى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي : « لمياء بوجناح الزريبي » :

وُلدت في 29 جويلية 1961 بمجاز الباب ولاية باجة، وهي أصيلة ولاية زغوان.
شغلت قبل تعيينها كاتبة دولة خطة رئيسة مديرة عامة لشركة شبكة تونس للتجارة، كما عملت في خطة مديرة عامة للتقديرات بوزارة التنمية والتعاون الدولي عام 2008 ومن قبلها مديرة تقديرات المدفوعات الخارجية بنفس الوزارة عام 2001.
وقد أحرزت « الزريبى » على شهادة ختم الدروس بالمرحلة العليا للمدرسة الوطنية للإدارة عام 1993 وعلى إجازة في العلوم الاقتصادية شعبة تخطيط من كلية الحقوق والعلوم السياسة والاقتصادية بتونس عام 1983.

 

كاتبة الدولة للبيئة : « بنعيسى لعبيدي » :

ولد في 16 جانفي 1956 بجندوبة، وشغل قبل تعيينه كاتب دولة خطة رئيس مدير عام للوكالة العقارية الصناعية.
وكان مهندسا مكلفا بمتابعة أشغال إعادة تهيئة المنطقة الصناعية بالشرقية، وهو متحصل على شهادة مهندس بالمدرسة القومية للمهندسين بتونس عام 1981 وخريج الدورة الرابعة من معهد تنمية قدرات كبار الموظفين.
و « لعبيدي » خبير دولي في مجال التخطيط والتهيئة الصناعية وينتمي إلى عمادة المهندسين وجمعية المدرسة القومية للمهندسين.

 

كاتبة الدولة للإنتاج الفلاحي: « آمال عاشور » :

وُلدت يوم 30 أوت 1956 بتونس وهي متحصلة على شهادة مهندس أشغال من المعهد الوطني للعلوم الفلاحية بتونس ومهندس مختص من نفس المعهد.
عملت مهندسة أولى بوزارة الفلاحة سنة 1982 ثم مديرة للزراعات الكبرى بذات الوزارة سنة 2002 لتتقلد سنة 2006 منصب المديرة العامة للإنتاج الفلاحي فمكلفة بمأمورية بديوان وزير الفلاحة عام 2012 ومثلت خطة المديرة العامة لشركة مجمع الخدمات الفلاحية المتعددة آخر خطة شغلتها قبل انضمامها إلى تشكيلة الحكومة الجديدة.

 

كاتبة دولة للجباية والاستخلاص: « حبيبة جراد اللواتي » :

وُلدت في 29 مارس 1956 بطبربة وهي أصيلة ولاية صفاقس.
واللواتي شغلت قبل تعيينها كاتبة للدولة خطة مديرة عامة بوزارة الاقتصاد والمالية منذ عام 2012 وشغلت قبلها خطة متفقد رئيس ومتفقد عام ومتفقد مركزي للمصالح المالية.
وهي محرزة على شهادة ختم الدروس بالمدرسة الوطنية للإدارة عام 1980 متفقد المصالح المالية وشهادة ختم مرحلة التكوين المستمر بالمدرسة الوطنية للإدارة عام 1994 متفقد مركزي للمصالح المالية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.