السير الذاتية لكتّاب الدولة الجُدد

اخر تحديث : 07/09/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

كتاب الدولة الجدد

قرر رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » يوم أمس الأربعاء، تعيين 7 كتاب دولة جُدد و13 وزيرًا في إطار تحوير وزاري جزئي أبقى خلاله 8 من وزراءه الموجودين بالحكومة المعدلة.
وفيما يلي قائمة كتاب الدولة الجُدد وسيرهم الذاتية:

1- سليم الفرياني : كاتب دولة لدى وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة

متحصل على دكتوراه دولة في المالية والاستثمار من جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية وعلى الإجازة في المالية الدولية وإدارة البنوك.
وقد شغل « الفرياني » العديد من الخطط من بينها رئيس مجلس الإدارة ورئيس مجلس الإستثمار في الوكالة المركزي للخليج بالعاصمة البريطانية لندن وفي مؤسسات أخرى للإستثمار، ويمتك خبرة على مدى 20 عاما في الأسواق المالية العالمية.

2- سنية بالشيخ : كاتبة دولة لدى وزير الصحة

من مواليد 25 ماي 1968 بصفاقس، متحصلة على شهادة دكتوراه في كلية الطب بتونس، وأستاذ مساعد استشفائي جامعي بكلية الطب بتونس ومتفقد عام للصحة العمومية (قسم الدراسات والتخطيط والتعاون الفني والدولي ).
أشرفت « بالشيخ » على عديد مشاريع التعاون بين وزارة الصحة والبنك الدولية والبنك الأوروبي للاستثمار والبنك الإفريقي للتنمية.
وتشغل « بالشيخ » حاليا خطة رئيسة مديرة عامة للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري، وهي متوجة وأم لابنيْن.

3- عادل الجربوعي : كاتب دولة لدى وزير الشؤون الاجتماعية مكلف بالهجرة والتونسيين بالخارج

ولد في 20 سبتمبر 1977 بصفاقس، وهو متحصل على شهادة دكتوراه في كيمياء علوم المواد بجامعة الصربون بباريس والأستاذية في الكيمياء الزراعية وشهادة جامعية في الرياضيات- فيزياء كيمياء إعلامية.
شغل « الجربوعي » كأستاذ باحثا جامعيا بالمعهد التحضيري للدراسات التكنولوجية بصفاقس.
وقد شغل العديد من الوظائف آخرها رئيس ديوان وزير التربية.

4- سارة رجب : كاتبة دولة لدى وزير النقل

ولدت يوم 22 أكتوبر 1959 بقرطاج، وهي متحصلة على شهادة مهندس من المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس وشهادة مهندس أول من المدرسة الوطنية للجسور والطرقات بباريس.
شغلت « رجب » العديد من الخطط بوزارة النقل من بينها رئيس مدير عام شركة النقل بتونس ورئيس مدير شركة الخطوط التونسية.
وتشغل « رجب » حاليا خطة رئيس مدير عام الشركة الوطنية للسكك الحديدية بتونس، وهي متحصلة على شهادة بمعهد الدفاع الوطني ومتزوجة ولها 3 أبناء.

5- حاتم شهر الدين الفرجاني : كاتب دولة لدى وزير الشؤون الخارجية مكلف بالدبلوماسية الاقتصادية

ولد في 4 ديسمبر 1970 بمدينة حمام الأنف بتونس، وهو متحصل على الإجازة في الحقوق من جامعة مانشستر بألمانيا وعلى دبلوم الدراسات المتخصصة في العلوم السياسية بجامعة « دوسلدورف » وعلى شهادة الكفاءة لممارسة مهنة القضاء من وزارة العدل من مقاطعة NRW بألمانيا من مدينة « دوسلدورف » .
وقد عمل « الفرجاني » مستشارا قانونيا في اختصاص القانون الدولي لدى العديد من المجموعات والشركات بأوروبا ومنطقة الخليج والشرق الأوسط.
كما شغل « الفرجاني » محاميا لدى المحاكم الألمانية والأوروبية، وهو نائب بمجلس الشعب عن دائرة ألمانيا ومساعد رئيس مجلس الشعب مكلفا بالعلاقات الخارجية وعضوا بلجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية ورئيسا لمجموعة الصداقة البرلمانية التونسية الألمانية.
و »الفرجاني » متزوج وأب لثلاثة أبناء.

6-   هشام بن أحمد : كاتب دول  لدى وزير التجارة مكلف بالتجارة الخارجية

ولد في 2 جوان 1968 ببنزرت، وهو متحصل على المرحلة الثالثة من المعهد العالي للدراسات التجارية العليا بقرطاج في مجال الإقتصاد وأستاذية في الدراسات العليا التجارية بقرطاج.

شغل « بن أحمد » عديد المناصب في مجال التجارة، كما عمل مكلفا بمأمورية لدى وزير التجارة وكاتب دولة للنقل وأستاذًا بكلية التجارة والتجارة الإلكترونية، وهو متزوج وله ابنيْن.

7- عيد القدوس السعداوي : كاتب دولة لدى وزيرة الشباب والرياضة مكلف بالشباب

ولد سنة 1983 بالقصرين، وهو متحصل على شهادة الماجستير المحاكاة الرقمية بفرنسا، كما تحصل على شهادة في العلوم السياسية من معهد تونس للسياسة.
وشغل « السعداوي » خطة مهندس محاكاة رقمية ثم مهندس أعمال، ويعمل حاليا في خطة مستشار مكلف بمأمورية بديوان التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، وهو متروج وله ابنة واحدة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.