الشاهد :أطراف تسعى لتعطيل الانتخابات البلدية و لرحيل الحكومة

اخر تحديث : 23/03/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

8

قال رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » صباح اليوم الجمعة 23 مارس 2018، خلال كلمة في مجلس نواب الشعب، في مفتتح جلسة حوار معه، ان اطرافا سياسية تسعى لعدم اجراء الانتخابات في موعدها المقرر 6 ماي المقبل وتعطيلها فضلا عن كونها تسعى لرحيل حكومته لان النموذج الديمقراطي لا يساعدها.
و قال الشاهد ان اسباب رفض هذه الاطراف للانتخابات البلدية، لأن النتائج تمثل ضربة قاسية لطموحاتها السياسية ، كما ان البعض الآخر يحن الى عهد الاستبداد .
و هذا و صرح الشاهد أن هناك من يراهن على صراع بين الحكومة والاتحاد وعلى فشل مفاوضاتنا مع المؤسسات الدولية مشيرا الى ان هؤلاء يعرفون أن الحكومة خطر على الفاسدين.
وتابع الشاهد ا نوهؤلاء يراهنون على تلاشي الأحزاب مثل حزب النداء و مشددا على أن كل المساعي لإلغاء الانتخابات البلدية فاشلة لأن التونسيين متمسكون بثورته وبالديمقراطية التي تبنى عبر الانتخابات، و التي ستكون حرة نزيهة وشفافة وتعكس خيارات الشعب التونسي.
وقال الشاهد الثابت ان رئيس الجمهورية مع انجاز الانتخابات البلدية في وقتها، والحكومة اتخذت كل الاجراءات من أجل حسن سير الانتخابات ، و ان الحكومة ملتزمة بهذا المسار الديمقراطي امام الشعب التونسي،فضلا عن كون هناك أحزابا مؤمنة بالانتقال الديمقراطي.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.