« الشاهد » يتسلم النسخة النهائية لمشروع الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

اخر تحديث : 07/12/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الشاهد و شوقي الطبيب

تسلم رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » صباح اليوم الأربعاء 07 ديسمبر 2016، النسخة النهائية من مشروع الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد من « شوقي الطبيب » رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.
وترتكز الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد على تعزيز وسائل الوقاية من الفساد وتنفيذ القانون والملاحقة القانونية ورفع مستوى الوعي والتثقيف والتكوين في مجال مكافحة الفساد إلى جانب تنسيق جهود مقاومة الفساد والتعاون الدولي والإقليمي المنظم مع تعزيز قدرات ودور هيئة مقاومة الفساد.
وتهدف الاستراتيجية إلى سد المنافذ أمام ممارسة الفساد من خلال وضع أطر تنظيمية وترتيبية ووقائية تتعلق بدعم المساءلة والشفافية والنجاعة بالقطاعين العام والخاص.

يُشار إلى أن الاستراتيجية تم الإعلان عنها سنة 2012 بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد الموافق ليوم 09 ديسمبر خلال جلسة ممتازة للمجلس الوطني التأسيسي آنذاك أشرف عليها الرؤساء الثلاثة.
يُشار إلى أن المؤتمر الوطني للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد سينعقد يوم غد الخميس 8 ديسمبر 2016، تحت شعار متحدون ضد الرشوة من أجل تحقيق التنمية والسلام والأمان بإشراف رئيس الجمهورية « الباجي قائد السبسي » .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.