- - http://www.tunisien.tn -

الشاهد: يجب تشجيع ودعم التوجه إلى المنتجات الوطنية

الشاهد [1]

أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم على احتفال منظمة الدفاع عن المستهلك بالذكرى 30 لتأسيسها تحت شعار « استهلك تونسي ».
وأثنى رئيس الحكومة في كلمته الافتتاحية على جهود منظمة الدفاع عن المستهلك وكافة مكاتبها التنفيذية وإطاراتها ومنخرطيها الذين تجندوا بصفة تطوعية من أجل الدفاع عن حقوق المستهلك ومصالحه الاقتصادية، ومن أجل تعميق الوعي الاستهلاكي بمختلف ابعاده ووظائفه الحيوية خدمة للاقتصاد الوطني وقضايا الاستهلاك.
وتطرق يوسف الشاهد إلى ما توفره الأطر والنظم القانونية التونسية من سند وحماية للمستهلك التونسي إزاء المضاربة والاحتكار والتلاعب بالأسعار مذكرا في هذا الإطار بمصادقة مجلس نواب الشعب على مشروع القانون المتعلق بالسلامة الصحية للمواد الغذائية وأغذية الحيوانات والذي حرصت الحكومة على اعداده بعد تعثره لمدة سنوات وأعطته أولوية النظر « لايماننا وقناعتنا بضرورة توحيد جهود مختلف الهياكل الرقابية وإعادة بناء إطار إطار متكامل يواكب مختلف المعايير الدولية في المجال ويكرس حماية قوية للمستهلك ».
وأشار رئيس الحكومة إلى أن الحكومة عملت خلال الفترة المنقضية على حماية المقدرة الشرائية للمستهلك التونسي من منطلق الوعي بصعوبة الظرف الاقتصادي العام مضيفا أن الحكومة قامت بتفعيل اللجنة الوطنية واللجان الجهوية لمتابعة تطور الأسعار وضمان انتظام التزويد والتصدي للتهريب والتجارة الموازية كما جعلت هذه اللجنة تحت الاشراف المباشر لرئاسة الحكومة تفعيلا لدورها ولإحكام تدخلاتها وتحركاتها.
واعتبر الشاهد شعار « إستهلك تونسي » أهم شعار وخيار يجب أن نتحد جميعا من أجل تكريسه على أرض الواقع خاصة في الظرف الاقتصادي الراهن الذي تمر به بلادنا والذي يستدعي وضع الخطط والسياسات الملائمة من أجل تشجيع ودعم التوجه إلى المنتجات الوطنية التي لا تتعرض بشكل كبير إلى عوامل الغلاء.
وبين رئيس الحكومة أن حماية المستهلك التونسي ضد ارتفاع الأسعار وإيجاد الحلول البديلة تفرض التوجه إلى المنتوج الوطني مؤكدا على أهمية إحداث تحول في آليات التصنيع من دون فقد عوامل الجودة والبحث في اساليب تخفيف عبء السعر وفي الوقت ذاته تشجيع الإنتاج والصناعة الوطنية.