الشاهد يعلن عن جملة من القرارات من بينها اجراءات في مجال رقمنة الإدارة

اخر تحديث : 28/03/2018

13

أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الأربعاء 28 مارس 2018، لدى افتتاحه الدورة الثانية لقمة تونس الرقمية، على مجموعة من الاجراءات في مجال رقمنة الإدارة هدفها تحسين الخدمات الإدارية بالإضافة إلى تأمين الوثائق من مخاطر التدليس والتزوير..
وقال يوسف الشاهد، أنه بداية من يوم 16 أفريل سيتم إستخراج مضامين الولادة و إستخراج مضمون السجل التجاري عبر الانترنات و بواسطة وسائل الدفع الالكتروني . (كي ار كود) QR CODE للقضاء نهائيا على الطوابير .

كما سيتم اطلاق خدمة جديدة لتحويل الاموال عبر الهاتف بين مختلف الحسابات البنكية و البريدية مهما كان مشغل الاتصالات و مهما كانت المؤسسة المالية بنكا أو بريد و ستعمم في موفى شهر جوان المقبل على كل المعاملات التجارية اليومية مما سيمكن من تقليص التعامل بالاوراق النقدية.

و أكّد رئيس الحكومة تعميم هذه الخدمة في موفى جوان 2018 لتشمل كل المعاملات التجاريّة اليوميّة مبرزا أنّ هذه الخدمة الإلكترونيّة الماليّة الجديدة ستمكّن من تقليص التعامل بالأوراق النقديّة.

وأفاد الشاهد أنّ الحكومة خصّت الشباب (من 15 إلى 35 سنة) بمجموعة من الاجراءات، تتعلّق بالبطاقة الالكترونيّة الجديدة، والتّي ستمكّن من الاندماج في الحياة العامّة من خلال تسهيل النفاذ الى التظاهرات الثقافيّة والرياضيّة والانتفاع بمجموعة من الامتيازات والتخفيضات التجاريّة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.