الشباب يسائل الحكومة في المجلس الوطني التأسيسي +(فيديو)

اخر تحديث : 15/01/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الشباب يسائل الحكومة

إنطلقت اليوم الإربعاء، أشغال « مشروع نموذج المجلس الوطني التأسيسي 2″ الذي تنظمه منظمة « أنا يقظ »، وهو عبارة عن محاكاة للمجلس الوطني التأسيس الأصلي حيث سيقوم الشباب المشاركون بالمشروع بمساءلة أعضاء الحكومة ونواب المجلس التأسيسي على امتداد ثلاثة أيام بداية من اليوم 15 جانفي وتتواصل إلى غاية يوم الجمعة 17 من نفس الشهر بمقر وزارة حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية.
وقد حضر في الجلسة الصباحية لليوم كل من الوزير المكلف بالملفات الإقتصادية « رضا السعيدي » ووزير المالية « إلياس الفخفاخ »، حيث قام نواب المجلس بطرح تساؤلاتهم عليهما بشكل عفوي لتوضيح بعض النقاط للرأي العام تتعلق بإنجازات الحكومة الإقتصادية والتنموية وسياستها المالية.
وقد أكد وزير المالية في تصريح لـ « Tunisien.tn » أن هذه البادرة التي أطلقتها منظمة « أنا يقظ » إيجابية للغاية وتساهم في تطوير دور الشباب في الحياة السياسية والإقتصادية مبينا انه أكد تعاونه مع منظمي التظاهرة في صورة تنظيم تظاهرات مماثلة، مشيرا إلى ان الأسئلة التي وجهت له كانت قيمة وقد قام بالإجابة عليها بنفس الجدية التي كان عليها عند مساءلته في المجلس الوطني التأسيسي.
ومن جانب أخر بين رئيس المنظمة « مهاب القروي » أن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة هو ترسيخ فكرة عدم الهروب من المساءلة بالرغم من أن الحكومة الحالية قدمت إستقالتها ودعم حضور الشباب في الحياة السياسية لأنه قادر على تقديم الإضافة إذا سنحت له الفرصة، مشددا على ضرورة ان يكون للشباب دور هام في تقرير مصير البلاد وذلك لا يتم إلا عن طريق إرادة سياسية.
هذا ومن المنتظر ان يقوم نواب المجلس في اليومين المتبقيين من التظاهرة بمسائلة عدد اخر من أعضاء الحكومة ونواب المجلس التأسيسي من بينهم وزير الصحة « عبد اللطيف المكي » ووزير التكوين المهني والتشغيل « نوفل الجمالي » والنائب عن حركة النهضة « عامر العريض ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.