- - http://www.tunisien.tn -

الشرقية 2 : افتتاح نقطة مساندة تقنية للمؤسسات تابعة لمنطقة « ماركي » الايطالية

تعاون تونسي ايطاليي [1]

يفتتح بداية من اليوم الأربعاء، نقطة مساندة تقنية للمؤسسات التابعة لمنطقة « ماركي » الايطالية التي ترغب في الانتصاب بتونس و ذلك بمنطقة الشرقية 2، بحضور السفير الايطالي « ريموندو ديك وردونا » وعديد الشخصيات التونسية و الإيطالية فضلا عن وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية ووكالة النهوض بالاستثمارات الأجنبية. نقلا عن جريدة الصحافة الصادرة اليوم الأربعاء.
وحسب الصحيفة فإن تركيز نقطة المساندة يهدف إلى تشجيع المستثمرين من منطقة « ماركي » الايطالية على بعث كافة أنواع المشاريع سواء كانت صناعية أو فلاحية بتونس خاصة في المناطق الداخلية.
وستعمل نقطة المساندة المحدثة على تقديم كافة أنواع الدعم والمساندة التقنية للشركات التي تسعى إلى الاستثمار في تونس و خاصة بالمناطق الداخلية، إلى جانب ومدها بالمعطيات المتعلقة بإجراءات تكوين الشركات و القوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن.
وأشار نفس المصدر إلى أن ممثلي منطقة « ماركي » سبق وأن زاروا ولاية القصرين مع مجموعة من الصناعيين و الفلاحين بهدف بعث مشروع فلاحي صناعي هام، كما أن هناك جهود حثيثة لبعثه. وقد يشار إلى أن تونس هي الوجهة التاسعة في مستوى الاستيراد بالنسبة لمنطقة ماركي الإيطالية.