« الصيد » : لقرار بريطانيا تداعيات على تونس

اخر تحديث : 10/07/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الصيد بمجلس الشعب

أكّد رئيس الحكومة « الحبيب الصيد » في تصريح أدلى به خلال جلسة عامة مخصصّة للحوار مع الحكومة حول الوضع الأمني في البلاد فجر اليوم الجمعة، أنّ لقرار بريطانيا دعوة مواطنيها في تونس بمغادرتها في أقرب وقت تداعيات على تونس وعلاقاتها بالبلدان الأخرى.

وشدّد « الصيد » على أنّ الحكومة قامت بتسخير كافة امكانياتنا لحماية المواطنين البريطانيين والأجنبيين بشكل عام، مشيرا إلى الخبراء اللذين استقبلتهم تونس من الخارج للاطلاع على حيثيات عملية سوسة الارهابية.
وبين « الصيد » أنّ للدولة التونسية سيادتها وستقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة على خلفية القرار البريطاني، معلنا أنّه سيتصل هاتفيا غدا برئيس الحكومة البريطاني للتثبت في هذا القرار ومعرفة أسبابه، لاسيما وأنّ بريطانيا كانت من بين الدول التي قدمت الدعم لتونس إبان الثورة.

وأشار « الصيد » إلى أنّ ما يقع في تونس ليس مسؤولية الحكومة بمفردها بل هو مسؤولية المواطن والأحزاب الوطنية والمجتمع المدني لمجابهة الوضع وايجاد حل للمعظلة التي تعيشها تونس حاليا.

وفي سياق آخر، بين « الصيد » أنّ رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » قرر اتخاذ قرار حالة الطوارئ على أساس تزايد التهديدات الارهابية في تونس، متعهدا بأن يتم طيلة فترة الطوارئ تطبيق القانون بحذافره في إطار احترام الدستور.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.