« الصيد » يؤكد ان الإعلام يتحمل مسؤولية كبيرة خلال هذه الفترة الانتقالية من تاريخ تونس

اخر تحديث : 06/01/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الحبيب الصيد
افتتح اليوم الاربعاء، رئيس الحكومة « الحبيب الصيد » بقاعة الاخبار بالعاصمة المعرض الوثائقي الذي أقامته وكالة تونس إفريقيا للأنباء تحت عنوان « احداث وتظاهرات بعدسة وات » بمناسبة مرور 55 سنة على تأسيسها.
وهنأ رئيس الحكومة بالمناسبة هذه المؤسسة الاعلامية العمومية العريقة بمرور 55 سنة على احداثها مشيرا إلى أن افتتاحه للمعرض يعدّ عربون وفاء وتقدير لقيمة وكالة تونس أفريقيا للأنباء على الساحة الإعلامية وتأكيدا للدور الهام الذي يلعبه الاعلام العمومي على الساحة الوطنية.
وأكد « الصيد » في تصريح صحفي على أهمية اضطلاع الاعلام بدوره في هذه الفترة الانتقالية من تاريخ تونس معتبرا انه يتحمل مسؤولية كبيرة وجسيمة في انارة الرأي العام وتوضيح الحقائق والمعطيات كما هي بعيدا عن الإشاعات التي لا تخدم المشهد الإعلامي.
وشدد بالمناسبة على أهمية استقاء المعلومة من مصادرها وتوخـّي الحذر في التعامل معها سيما في المجال الأمني وخلال تغطية العمليات التي تقوم بها مختلف الوحدات الامنية والعسكرية في محاربة ظاهرة الإرهاب.
ولاحظ رئيس الحكومة أن عديد الانتقادات الموجهة إلى الأداء الإعلامي اليوم سيما في مجال تغطية الأحداث الإرهابية تستوجب الاستفادة من التجارب الحاصلة في عدد من الدول التي نجحت في هذا المجال الى جانب دعم التكوين والرسكلة والتوعية باهمية التعامل البناء مع المعلومة بما ينير الرأي العام ويخدم المصلحة الوطنية عموما.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.