« الصيد » يوصي بالمحافظة على القدرة الشرائية للمواطنين خلال شهر رمضان

اخر تحديث : 03/05/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مجلس وزاري

أشرف رئيس الحكومة « الحبيب الصّيد » يوم أمس الاثنين، على مجلس وزاري مضيق خصص لمتابعة الاستعدادات لشهر رمضان المعظم بقصر الحكومة بالقصبة.
وتطرق المجلس إلى جهود وزارة التجارة لضمان حسن تزويد الاسواق والضغط على الاسعار خلال شهر رمضان المبارك وخاصة بالنسبة للمواد التي يتزايد استهلاكها بهذه المناسبة وضمان تامين انتظامية التزويد والتحكم في تطور الأسعار.
وقد ثمن المجلس نتائج جلسات العمل التي عقدتها الوزارة مع جميع الأطراف المتدخلة في المجال الى جانب اجتماعات اللجنة الوطنية لمتابعة تطور الاسعار وضمان انتظام التزويد والتصدي للتهريب والتجارة الموازية واللجان الجهوية المنبثقة عنها.
واستعرض المجلس بيانات حول المخزونات التعديلية التي تمت برمجتها بالنسبة للحوم البيضاء والبيض والحليب والبطاطا الى جانب وضعية المخزونات الاستراتيجية لدى مؤسسات القطاع العام من المواد الحساسة وكثيرة الاستهلاك على غرار الارز والسكر والزيوت النباتية مسجلا وفرة اغلب المواد الاستهلاكية المصنعة على مدار السنة لدى وحدات التحويل وفي مختلف مسالك التوزيع.
وأوصى رئيس الحكومة بضرورة المحافظة على القدرة الشرائية للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك وذلك بتكثيف عمليات المراقبة الاقتصادية على المستويين المركزي والجهوي وتعزيز التواجد الميداني وتطوير العمل المشترك بين مختلف الاسلاك الى جانب مراقبة جودة وسلامة المنتوجات التي تشهد ارتفاعا ملحوظا في الاستهلاك والمنتوجات الحساسة وسريعة التعفن والمراقبة المترولرجية على مستوى تصنيع وتركيب ادوات الوزن.
ودعا السيد الحبيب الصيد الى ايلاء الجوانب الروحية والثقافية اهمية في البرامج الخاصة بهذا الشهر المعظم والعمل على تفعيل حملات توعوية تحث المواطنين على ترشيد الاستهلاك منبها الى ضرورة ان يشكل شهر رمضان المبارك فرصة لنشر الخطاب الديني الوسطي المعتدل في مواجهة الفكر الارهابي الذي يستهدف امن بلادنا وسلامتها.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.