« الصيد » يلتقي رئيس النمسا

اخر تحديث : 29/09/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الصيد
التقى أمس الاثنين، رئيس الحكومة « الحبيب في إطار مشاركته في فعاليات الجزء رفيع المستوى للنقاش العام للدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم 28 سبتمبر 2015 بنيويورك، برئس جمهورية النمسا « هاينز فيتشر ».
ومثّل اللقاء مناسبة أطلع خلالها رئيس الحكومة الرئيس النمساوي على التحديات المرحليّة التي تواجهها تونس ولا سيما منها الرفع من مستوى النمو الاقتصادي وخلق مواطن الشغل للعاطلين عن العمل وخاصة منهم حاملي الشهادات العليا والانتهاء من الاصلاحات الهيكليّة لعديد القطاعات وما لها من انعكاس على تنشيط الاقتصاد الوطني.
وبالتوازي، أكّد رئيس الحكومة على جسامة التحديات الاقليميّة التي تواجهها تونس ولا سيما منها خطر الارهاب وتداعيات الأزمة الليبيّة.
كما أشار « الحبيب الصيد » في هذا السياق إلى تحسن الأوضاع الأمنيّة بتونس وإلى المجهودات الكبيرة المبذولة من قبل المؤسستين الأمنية والعسكرية لمكافحة ظاهرة الارهاب لا سيما في ظل تداعيات الأزمة الليبية على الأوضاع الأمنية في المنطقة ككل.
وحول تطورات الأوضاع بليبيا، عبر « الصيد » عن دعم تونس للتسوية السياسية في هذا القطر الشقيق، مؤكدا على أن الحل الأوحد يبقى في جمع كافة الفرقاء السياسيين حول طاولة المفاوضات والعمل على التوصل إلى توافقات في اتجاه تكوين حكومة ائتلاف وطني توكل لها مهمّة بناء مؤسسات الدولة وتركيز أسس المسار الانتقالي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.