الطبوبي : « كل الوعود الزائفة لسيدي بوزيد تناست ان وعد الحرّ دين »

اخر تحديث : 17/12/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

6

ألقى الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل  » نور الدين الطبوبي » اليوم الاحد بمناسبة الذّكرى السابعة لثورة 17 ديسمبر ، خطابا اكد من خلاله على أهميّة مثل هذا اليوم و الذي يعدا رمزا لثورة الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، مثمنا نضالات الجهة التي كان لها الفضل الأكبر في القضاء على الديكتاتورية و التحرر من الجبروت.
و قال « الطبوبي » ان 7 سنوات مضت و جهة « سيدي بوزيد » شأنها شأن الجهات الداخلية لم تشهد مشاريع تنموية قادرة على اخراج سكانها من قوقعة التهميش و الحرمان ، و ان مواصلة الاحتقان بهذه الجهات مرتبط بنفاذ الصبر نتيجة تواصل سياسة التهميش و الحرمان .
و اشار » الطبوبي » الى الوعود الزائفة التي قدمها سياسيون حزبيّون ومسؤولون حكوميون توافدوا باستمرار على الجهة و تخلّفوا حتّى اليوم عن الإعلان عن انطلاق ولو مشروع واحد يعيد الثقة في الخطاب السياسي الذي غاب عن الجهة منذ فجر الاستقلال على حد قوله.

وقال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، ان كل من اطلق الوعود ، تناسى المثل الذي يقول بأنّ « وعد الحرّ دين » ولأنّ من وعد فقد معنى الحرية وأفسد حبّ المناصب والكراسي أخلاقه السياسية، فَفَقَدُوا ثقة أهالي سيدي بوزيد والجهات الشبيهة بل جلّ الشعب التونسي.

و قد اكد الطبوبي على ان الأصوات الناعقة لن ترد الاتحاد ولن تثنيه عن الاهتمام بالشأن السياسي ولن ترهبه التهديدات ولا التحرشات المحمومة التي تسعى لإعادته إلى مربّع المطالب المهنيّة، مؤكدا على مقاومة كلّ محاولات الالتفاف على استحقاقات الجهات الداخلية المحرومة والمهمّشة لتستعيد حقّها في التنمية وقدراتها على شدّ أبنائها إليها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.