« الفجر » الجزائرية: إحباط مخطط إرهابي لاحتجاز سياح جزائريين في سوسة

اخر تحديث : 07/09/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

السياح الجزائريين
قالت صحيفة « الفجر » الجزائرية في عددها الصادر امس الأحد، إن السلطات الأمنية التونسية أفشلت مخططا إرهابيا ضخما، كانت ستشهده مدينة سوسة الساحلية، ويتمثل في احتجاز مجموعة من السياح الجزائريين كرهائن بأحد نزل الجهة للضغط على السلطات التونسية والجزائرية لإطلاق سراح عدد من الإرهابيين.
ونقلت الصحيفة الجزائرية عن مصدر أمني تونسي أن المصالح الأمنية التونسية تمكنت بالتنسيق مع نظيرتها الجزائرية من إحباط محاولة احتجاز رهائن جزائريين نزلوا سياحا في أحد فنادق سوسة، موضحة أن عمليات التنصت على مكالمات المشتبه بهم، والمتابعة المستمرة أفشلت المخطط الإرهابي.
وأضاف ذات المصدر أن الأمن الجزائري كشف المخطط الإرهابي عن طريق مهربين على علاقة بالجماعات الإرهابية في ليبيا، والذين ينشطون على مستوى المثلث الحدودي بين ليبيا وتونس والجزائر، وأعلم المصالح الأمنية التونسية التي بدورها تحركت بشكل جيد، وتمكنت من تفكيك عدة خلايا نائمة وألقت القبض على عدد من العناصر الإرهابية وقضت على آخرين على علاقة بالمخطط الإرهابي.
وتابع المصدر بأن التنسيق بين مصالح أمن البلدين سمح بإفشال المخطط الذي أشرفت عليه قيادات إرهابية ليبية وتونسية وجزائرية ومصرية، يتزعمهم « مختار بلمختار » و « أبو عياض » ، مدعومة من ميليشيات ليبية مسلحة محسوبة على ”فجر ليبيا” رفض الكشف عنها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.