القضاء العسكري يُقدّم مستجدّات غرق قارب إثر اصطدامه بخافرة عسكرية

اخر تحديث : 20/10/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

جيش البحر تونس

أصدرت وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري مساء أمس الخميس، بلاغًا توضيحيا ضمّنته مستجدات حادثة غرق قارب المهاجرين غير الشرعيين لدى اصطدامه بخافرة عسكرية ليلة 8 أكتوبر الجاري.
وكشفت الوكالة بأن فريق الغوص المختص توصل إلى تحديد موقع القارب القابع بالمياه الدولية على عمق 52 مترا من سطح البحر، وتمكن من التقاط صور ومقاطع فيديو تجسم الموقع والحالة التي استقر عليها القارب.
وأشار البلاغ إلى أن الفريق نفسه قام بانتشال جثتين من داخل قمرة القيادة إحداها من جنس الإناث وجثة ثالثة من غرفة المحركات وعديد الجثث الأخرى وجدت على متنه وبمحيطه.

وبينت إدارة القضاء العسكري في بلاغها، بأن قاضي التحقيق العسكري كلف تبعا لذلك خبيرا مدنيا مختصا في المجال البحري ومعتمدا لدى المحاكم الوطنية بإجراء الاختبارات اللازمة والمعمقة قصد الوقوف على كيفية حصول الحادث البحري والأسباب الحقيقية التي أدت إلى وقوعه.
وأوضح القضاء العسكري بأنه تم الإذن للخبير المنتدب بالاستعانة عند الاقتضاء بمن يراه مختصا في المجال سواء كان خبيرا مرسما بالقائمة الوطنية للخبراء أو خبيرا أجنبيا مشهودا له بالكفاءة كي يتسنى تحديد المسؤوليات بالدقة اللازمة والسرعة المطلوبة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.