القوماني » : يُعلن رسميا عن تأسيس ائتلاف سياسي يضم النهضة والحزب الذي يترأسه العربي نصرة »

اخر تحديث : 06/09/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

"القوماني" يُعلن رسميا عن تأسيس الائتلاف الوطني لإنجاح المسار الديمقراطي

أعلن الناطق الرسمي باسم الائتلاف الوطني لإنجاح المسار الديمقراطي « محمد القوماني »، رسميا خلال ندوة صحفية انعقدت صباح اليوم الجمعة، عن تأسيس الائتلاف الوطني لإنجاح المسار الديمقراطي، والذي يضم 12 حزبا سياسيا أبرزهم حركة النهضة وحزب حركة الجمهوريةالذي يترأسه العربي نصرة صاحب قناة حنبعل .

وأشار « القوماني » إلى أن الأرضية السياسية التي جمعت هذه الأحزاب هي اتفاقها في المقاربات العامة وفي تشخيص الوضع والحلول المقترحة، نافيا في نفس السياق أن يكون الائتلاف بديلا عن الترويكا الحاكمة أو جبهة لدعم الحكومة.

وعن مساعي الحوار بين الأطراف السياسية أوضح « القوماني » بأن الائتلاف يرى في الحوار الوطني الشامل بأكبر تمثيلية ودون شروط مسبقة ودون وصاية وإقصاء، المدخل الوحيد لإنهاء المسار الانتقالي في أحسن الظروف لتوفير المناخ المناسب وتتويج هذا المسار بانتخابات حرة نزيهة وشفافة.

ويُشار إلى أنّ الإئتلاف يضم إضافة إلى حركة النهضة، كل من حركة الديمقراطيين الاشتراكيين والحركة الوطنية للعدالة والتنمية وحزب الثقافة والعمل وحزب القيم والرقي وحركة اللقاء الديمقراطي وحركة شباب 14 جانفي للتجديد وحزب الإصلاح والتنمية وحركة البناء المغاربي وحزب حركة الجمهورية وحركة 17 ديسمبر وحزب العمل والإصلاح.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.