القيروان: إخماد حريق ضخم بمصنع ملابس مستعملة

اخر تحديث : 06/05/2017

القيروان: إخماد حريق ضخم بمصنع ملابس مستعملة

تمكّنت فرق الإطفاء للحماية المدنيّة في حدود السّاعة 00.30 من اليوم السبت 06 ماي 2017، من إطفاء الحريق الضّخم الذي نشب في حدود السّاعة 18.14 من يوم 05 ماي 2017 بمصنع ملابس مستعملة كائن بالطّريق الوطنيّة رقم 02 مستوى منطقة ذراع التّمار من معتمديّة القيروان الشّماليّة.
وتمثّل الحريق في اشتعال كميّة من فواضل الملابس المستعملة يتجاوز ارتفاعها 04 أمتار مخزّنة بالهواء الطّلق على مساحة 500 مترا مربّعا مع تسرّب النّيران إلى كميّة من الملابس التي تمّ فرزها داخل مخزنين منفصلين تبلغ مساحتها الجمليّة 03 آلاف مترا مربّعا مع هبوب رياح قويّة ساهمت في اتّساع رقعة الحريق.
وقد تولّت فرق الإطفاء محاصرة الحريق ومنع انتشاره إلى مصنعين مجاورين الأوّل لتجميع جلود الماشية والثّاني لصنع وتغليف الأثاث، وتمثّلت الخسائر في اشتعال كميّة هامّة من الملابس المستعملة المخزّنة بالمخزنين مع تضرّر البناية وانهيار السّقف في حين تمّ تفادي تسرّب النّيران إلى المبنى الإداري وفضاء الفرز بالمصنع المتضرّر والمؤسّستين الصّناعيّتين المجاورتين.
كما تمّ اسعاف ونقل أحد العملة له صعوبة في التّنفّس نتيجة استنشاق الدّخان ونقله إلى المستشفى الجهوي ابن الجزّار بالقيروان.
هذا وقد شارك في عمليّة اخماد الحريق 05 شاحنات إطفاء وسيّارة اسعاف من الإدارة الجهويّة للحماية المدنيّة بالقيروان وتعزيزهم بـ 07 شاحنات أخرى من الإدارات الجهويّة للحماية المدنيّة بسوسة والمنستير والمهديّة وسليانة والقصرين والوحدة المختصّة تحت إشراف إطارات قياديّة مركزيّة وجهويّة و80 عون نجدة وانقاذ.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.